رياضة

نهائي السيدات في أنديان ويلز بين شارابوفا وفوزنياكي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا الى نهائي دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب البالغة جوائزها 408ر030ر5 ملايين دولار،بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو الثالثة عشرة 6-4 و6-3، لتلتقي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة والفائزة على الالمانية انجليك كيربر الرابعة 2-6 و6-4 و7-5.

وسيكون متاحا لشارابوفا ان تحتقل بعودتها الى المركز الثاني في التصنيف العالمي بتتويجها للمرة الثانية في انديان ويلز وذلك بعد 7 سنوات من لقبها الاول.
وضمنت الروسية العودة الى الوصافة العالمية حيث انهت عام 2012، على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، علما بانها ستخوض اول نهائي لها هذه السنة بعد بلوغها نصف النهائي في استراليا والدوحة حيث خسرت امام الصينية لي نا وسيرينا وليامس.
وتعتبر شارابوفا (27 لقبا) فوزنياكي (20 لقبا) الاكثر تتويجا بين اللاعبات راهنا بعد الشقيقتين الاميركيتين سيرينا (47) وفينوس (44) وليامس، علما بانهما احتلتا المركز الاول سابقا في التصنيف العالمي.
وقالت فوزنياكي التي ستخوض النهائي الثالث لها في الدورة خلال اربعة اعوام والاول في 2013 بعد خوضها 7 دورات: "ماريا لاعبة شرسة، تسعى الى ضرب الكرة مبكرا وبزاوية ضيقة"، اما الروسية فقالت: "كارولين لاعبة تضرب الكرة كثيرا، تعمل بجهد وتنوع في لعبها".
وتخطت فوزنياكي في طريقها الى النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه بصعوبة في ثلاث مجموعات في ساعتين و31 دقيقة، ثم الروسيتين ايلينا فيسنينا وناديا بتروفا، قبل ان تستفيد من انسحاب ازارنكا وتتخطى كيربر بصعوبة في ثلاث مجموعات.
اما شارابوفا، فلم تخسر اي مجموعة في الدورة حتى الان، وتخطت في طريقها الى النهائي الايطالية فرانتشيسكا سيكافوني والاسبانيتين لارا اروابارينا وكارلا سواريز والايطالية سارا ايراني ومواطنتها كيريلنكو.
وتتقدم شارابوفا 4-2 في المواجهات المباشرة على فوزنياكي. وتعود مواجهتهما الاخيرة الى السنة الماضية، في نصف نهائي دورة ميامي التي احرزتها الروسية، لكن المواجهة الوحيدة بينهما في انديان ويلز راحت لمصحة الدنماركية في نصف نهائي 2011 عندما احرزت اللقب لاحقا.
ويعود اللقب الاخير لفوزنياكي (22 عاما) الى دورة موسكو في تشرين الاول/اكتوبرالماضي لتنهي عاما سيئا تراجعت فيه من المركز الاول عالميا الى العاشر. واحرزت فوزنياكي لقب 30 دورة منذ 2008 بدون اي تتويج في الدورات الاربع الكبرى على رغم بلوغها نهائي بطولة الولايات المتحدة 2009.
من جهتها، احرزت شارابوفا (25 عاما) لقب 27 دورة منذ 2003، بينها الدورات الاربع الكبرى في استراليا (2008) والولايات المتحدة (2006) وويمبلدون (2004) ورولان غاروس (2012). ويعود لقبها الاخير الى دورة شتوتغارت على ارض ترابية في نيسان/ابريل 2012 عندما تغلبت على ازارانكا في النهائي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف