رياضة

سيطرة سعودية إماراتية على ألقاب بطولة دبي لجمال الخيول العربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توج "ايه كي اس اللي هندرو" للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود ، بالميدالية الذهبية لمنافسات المهور، لبطولة دبي الدولية لجمال الخيول العربية والتي اسدل الستار على منافساتها مساء السبت بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

مطر عبيد - دبي : كما حضر وقائع ختام المسابقة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، و الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان و الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية بالشارقة، والأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.

وجاء في المركز الثاني "أسكوت دي دي" للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وحصل على المركز الثالث "ا سام أي ماجيل وان" للشيخ عبدالله بن محمد بن علي آل ثاني.

لقب بطولة الأفراس :

وتويج "ايمندوريا" لمربط عجمان بكأس بطولة الأفراس، ونال "اف ام جلوريا" للشيخ عبدالله بن محمد بالمركز الثاني وحصل على الكأس الفضية، وحصل "اف تي شيلة" لمربط دبي للخيول العربية بكأس المركز الثالث.

لقب بطولة الفحول : ونال "بانديروس" للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بكأس بطولة الفحول، ونال الكأس الفضية "ريفليوشن" لعبدالله السبيعي من السعودية، وحصل على الكأس البرونزية "أي ام بيارد كاثار" للخيالة السلطانية بعمان لقب بطولة المهرات بعمر سنة : كما توجت "نجدية الزبير" للشيخ سلطان محمد عبدالله محمد علي آل ثاني بلقب بطولة المهرات بعمر سنة، وجاءت في المركز الثاني "عجمانية أو اس" لمربط عجمان التي حصدت الميدالية الفضية وحصلت على المركز الثالث "بسمة المحمدية" للأمير عبدالله بن فهد آل سعود ونالت الميدالية البرونزية . لقب بطولة المهور : وتصدر "بديع الهواجر" لعبدالله السبيعي بطولة المهور بعمر سنة، ، وجاء في المركز الثاني "نشمي الهواجر" للدكتور غانم الهاجري، بينما حصل على المركز الثالث "بركة الزبير" للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني . لقب بطولة المهرات بعمر سنتين : ونال "ع ج اسياد" من مربط عجمان على صدارة بطولة المهرات بعمر سنتين، ونالت "ع ج سيادة" لنفس المربط عجمان المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية "انسبيرد نجلاء" للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز بن حميد النعيمي برصيد 6 نقاط. وكانت بطولة دبي لجمال الخيول والتي استمرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام قد شارك فيها 371 من أفضل الخيول العربية بقيمة جوائز بلغت أربعة ملايين دولار أمريكي ، حيثوصف الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود مستوى بطولة جمال الخيول لهذا العام بالمتقدم. وقال في تصريحات للصحافيين : بطولة دبي للجواد العربي باتت تحظي بسمعة كبيرة في المنطقة، الملاك يأتون بأفضل ما لديهم من خيول من أجل نيل لقب واحدة من أهم البطولات في منطقة الخليج والشرق الاوسط. وأضاف " من جانبنا سنشارك بأعداد أكبر في الموسم المقبل، بعدما وضح أن الجميع جاء إلى دبي وهو يطمح في نيل اللقب، ما يزيد من دون شك من قيمة الخيول الفائزة". واختتم : "الخيول السعودية لفت الانتباه من خلال مشاركتها للمرة الخامسة على التوالي، وفي كل مرة يلفت الانتباه في تقدم المستوى لكن في هذه المرة المستوى وصل إلى القمة وعلينا ان نُجهز أنفسنا بشدة لنكون منافسين أقوياء كما تعودنا في مثل هذا النوع من البطولات"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من جيبه الشعب
مواطن عربي -

كفى الحكام العرب فسادا و سرقة الشعب يجب أن ينتهي النظام الملكي وتصادر أموالهم ويحاكمون

من جيبه الشعب
مواطن عربي -

كفى الحكام العرب فسادا و سرقة الشعب يجب أن ينتهي النظام الملكي وتصادر أموالهم ويحاكمون

نفط العرب
متفرج -

وجه اخر من اوجه تبذير اموال النفط العربي .

محلل
محلل -

مساكين في الاعلى تريدون الخراب والدمار والثورات الجائعه وانعدام الامن لدولنا ؟ بالمشمش , ستظلون تطلبون الامن ولن تجدوه بسبب خرابكم لدولكم وفي الآخر يسرقكم رئيسكم ويا دول الخليج تعالوا ادفعوا فاتورة اعمار دولكم التي خربتوها بايديكم

محلل
محلل -

مساكين في الاعلى تريدون الخراب والدمار والثورات الجائعه وانعدام الامن لدولنا ؟ بالمشمش , ستظلون تطلبون الامن ولن تجدوه بسبب خرابكم لدولكم وفي الآخر يسرقكم رئيسكم ويا دول الخليج تعالوا ادفعوا فاتورة اعمار دولكم التي خربتوها بايديكم