رياضة

رئيس بايرن ميونخ : أخشى تكرار مايحدث في الليغا إلى البوندسليغا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بقدر السعادة التي يشعر بها أنصار فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في ظل سيطرة وهيمنة الفريق محليا وتألقه أوروبيا في الموسم الحالي ، يشعر أولي هونيس رئيس النادي البافاري بالقلق حيث يسعى لمنع أن تكون الكرة الألمانية مقسمة بين فريقين اثنين فقط مثلما يحدث منذ تسع سنوات في أسبانيا باحتكار ريال مدريد وبرشلونة للألقاب المحلية.

وقال هونيس ، في مقال نشر اليوم بمجلة "كيكر" الألمانية الرياضة "هناك فارق هائل في الأداء بالدوري. يجب علينا أن ندرس السبب في هذا الفارق الهائل". وتوج بايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع الأسبوع الماضي ليصبح أسرع تتويج بلقب البوندسليجا في تاريخ البطولة حيث جاء بعد 28 فقط من 34 مرحلة بالمسابقة كما حسم الفريق اللقب متفوقا بفارق 20 نقطة حتى الآن على بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي توج باللقب في الموسمين الماضيين. ولكن سيطرة بايرن ودورتموند على لقب البونسديلجا بهذا الشكل في السنوات الأخيرة يبدو أمرا مزعجا لهونيس الذي قال "نرى أنه من الضروري أن نفعل شيئا. على المدى الطويل لا يجب استمرار هذه النتائج" في إشارة إلى أنه مع هانز يواخيم فاتزكه رئيس نادي دورتموند يدرسان الموقف ويفكرا في اتخاذ إجراءات بهذا الصدد. ومنذ فوز بلنسية بلقب الدوري الأسباني في موسم 2004/2003 ، احتكر الريال وبرشلونة اللقب بينما شهدت هذه السنوات في ألمانيا أربعة أبطال للبوندسليجا حيث تناوب على الفوز باللقب كل من بايرن ودورتموند وفولفسبورج وشتوتجارت. وأوضح هونيس "سحر البوندسليجا يكمن في أن كل فريق يمكنه الفوز باللقب". وتمثل سيطرة فريقين على لقب البوندسليجا مجازفة أيضا على المستوى الاقتصادي طبقا لما ذكرته "كيكر" حيث يحصل بايرن ودورتموند حاليا على 30 بالمئة من العائدات التجارية للبوندسليجا. ويقترب هذا من نصف ما يحصل عليه الريال وبرشلونة في أسبانيا ولكن الفجوة تتقلص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
,,,
majid -

لا يا شيخ... صحيح يقتل القتيل و يمشي في جنازة... هو مش سياستكم إضعاف الفرق المنافسة من خلال شراء نجومها لي بتصنع الفارق... من زمان سياستكم نجحت مية مية... تجي ليوم تقول هكذا كلام ما بيصير...