رياضة

تعادل سلبي بين أرسنال وإيفرتون في البريمير ليغ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تعادل ارسنال مع ضيفه ايفرتون صفر-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الانكليزي لكرة القدم اقيمت الثلاثاء على ملعب الامارات وامام اكثر من 60 الف متفرج.
وبدا ارسنال عاجزا عن الوصول وتهديد مرمى ضيفه الذي تحصن بدوره في الدفاع ووسط الملعب دون ان يشكل اي خطورة على الفريق المحلي طوال الشوط الاول.
وكانت الفرصة الاولى لاصحاب الارض عندما سدد كيران غيبس في اول محاولة فذهبت كرته عالية فوق المرمى (24)، ثم اضاع الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى دفعها بقوة فجاورت القائم الايسر (42)، واتخرى للاسباني سانتي كازورلا ارتطمت بقدم كمدافع وخرجت الى ركنية (44).
وحاصر ايفرتون مضيفه في الدقيقتين الاوليين من الشوط الثاني دون ان يفك الدفاع، وارتد صاحب الارض بهجمة معاكسة كادت تأتي بهدف السبق برأسية الى الخلف من غيبس الى كازورلا الذي اطلقها بقوة لكن الحارس الاميركي تيم هاوارد كان صضاحيا وابعدها الى ركنية (48).
وسنحت الفرصة الاولى لايفرتون (53) قبل ان يحصل لاعبه الجنوب افريقي ستيفن بينار على ركلة حرة عند خط المنطقة بعد اسقاطه من قبل الاسباني ميكل ارتيتا (54)، وارتد ارسنال بهجمة سريعة عبر ثيو والكوت الذي عكس كرة من الجهة اليمنى فشل آرون رامسي في السيطرة عليها فامسك بها الحارس هاوارد (56)، وتكررت الفرصة مجددا امام ايفرتون من كرة قوية اطلقها روس باركلي من حدود المنطقة انحفت قليلا عن الزاوية اليسرى لمرمى الحاري البولندي فويسيتش شتشيسني (60).
واجرى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال تبديلا هجوميا مزدوجا فزج بالالماني لوكاس بودولسكي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين بدلا من جاك ويلشير ووالكوت (68)، وضاعت على ارسنال فرصة هدف محقق اثر هجمة مرتدة سريعة اخرى قادها كازورلا الذي مرر الى تشامبرلاين غسكها الى جيرو امام باب المرمى، لكن فدائية دفاع ايفرتون حاولت دون مروها (77)، واخرى لجيرو نفسه بالسيناريو ذاته وصلت هذه المرة لكن اللاعب اطاح بها فوق الخشبات (80).
وتعددت المحاولات في الدقائق الاخيرة من الجانبين اكثر لارسنال الذي واجه صلابة دفاعية منقطعة النظير من جانب ايفرتون الي خطف نقطة ثمينة رفعت رصيده الى 56 نقطة في المركز السادس مقابل 60 لخصمه صاحب المركز الثالث.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 80 نقطة من 32 مباراة
2- مانشستر سيتي 65 من 31
3- ارسنال 60 من 33
4- تشلسي 58 من 31
5- توتنهام 58 من 32

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف