رياضة

كلوب : لي أسلوبي الخاص في التدريب ولست بحاجة لتقليد أحد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوضح الألماني يورغن كلوب مدرب نادي بروسيا دورتموند الألماني أنه مدرب له أسلوبه الخاص في التدريب مؤكداً أنه لا يحتاج لتقليد أي مدرب أخر في أسلوبه لكي يبرز قدراته التدريبية .

وكشف كلوب في مقابلة مع صحيفة " ماركا الإسبانية " قائلاً : " يجب أن أقول أن المباراة التي ستجمعنا بريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة أبداً ، فريال مدريد تغير كثيراً عما كان عليه في دوري المجموعات ، يجب أن نبذل جهد مضاعف لنحقق الفوز عليه ".

وتابع : " يجب أن نسعى لإيجاد طريقة للحد من خطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ، رغم أن رونالدو ليس الوحيد الخطير في الفريق فهناك لاعبين أخرين بإمكانهم تشكيل خطورة علينا ".

وأكمل : " في هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا تكرر تأهل ثلاثة فرق كانت قد تأهلت الموسم الماضي ، وهي أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وبايرن ميونخ الألماني ، بينما كان الفريق الرابع هو تشلسي الإنكليزي وهو الفريق الذي حقق نسخة الموسم الماضي من بين هذه الأندية ، وفي هذه النسخة نحن الفريق الوحيد الذي لم نتأهل لهذا الدور من أندية الموسم الماضي ،لذلك نأمل بالسير على نفس خطى تشلسي ونحقق البطولة كما فعلها تشلسي الموسم الماضي وخطفها من ذات الأندية الثلاثة ، فالبطولة حلم بالنسبة لنا في دورتموند ونرغب بتحقيقها وصنع التاريخ للنادي ولألمانيا ".

وحول إبتسامته العريضة الدائمة والتي دائماً مايظهرها وتشبه إبتسامة البرازيلي رونالدينيو والإيطالي فابيو كانفارو قال كلوب :" لماذا لا أبتسم طالماً أني قادر على ذلك ، فهذه طبيعتي وهي الابتسام فأنا أشرف على تدريب نادي كبير وطموح مثل دورتموند ، وهذا الأمر يسعدني ويدفعني للابتسام ".

وتابع : " أحب أن أعيش عالمي كمدرب بدون تكلف ، فأنا لا احتاج أن أكون أكثر نضجاً كما يطالبني البعض ، أرغب أن أكون على طبيعتي والتعامل مع كرة القدم ببساطة ، فهي لعبة معرض فيها أي فريق للكسب أو الخسارة ولا يحتاج أن نحمل الأمر أكثر من طاقته ".

وأكمل : " لقد طالبوني أيضاً بأن ارتدي البدل الرسمية أثناء المباريات ، رغم أني لا أرى هناك فارقاً بالنسبة لي كمدرب من إرتداء البدل الرسمية أو البدل الرياضية ، أرغب أن أكون بسيطاً وقريباً من اللاعبين لأصل إليهم بسرعة أكبر ولا أخلق حاجزاً بيني وبينهم ".

وحول ما يرغب أن يكون مشابه له في مستقبله المهني سواء البرتغالي مورينيو أو الإسباني غوارديولا أوضح قائلا: " لا أريد أن أكون مورينيو أو غوارديولا أو أي مدرب أخر ، أريد أن أكون أنا يورغن كلوب ، بأسلوبي الخاص لا أقلد فيه أي مدرب أخر "

وتابع : " أنا كأي مدرب أخر معرض للأخطاء ، ولكني في الوقت نفسه أسعى للتعلم من أخطائي وتفادي الوقوع فيها ، كما أني أجد سهولة في عملي ربما أكثر من مدربين أخرين ، فالمدرب من الممكن أن يُكون فريقاً من لاعبين عاديين ، ولكن عندما يملك عدد من اللاعبين الموهوبين فأنه سيُكون فريقاً رائعاً ومميزاً ".

وأكمل ": يوجد لدي ثلاثة لاعبين هم من أفضل اللاعبين في أوروبا ، وعندما كنت لاعباً مثلهم لم أكن أملك موهبتهم وقدراتهم ، لذلك أشعر بالفخر أنهم يتواجدون في فريق يلعب تحت أمرتي ".

وأضاف : " هذ الثلاثي يمثل تفاهمه في الفريق قوة كبيرة لنا ، ممثلاً بماريو جوتزه وماركو رويس في خط الوسط ويقف أمامهم المهاجم البولندي والهداف روبرت ليفاندوفسكي ".

وحول النجاحات التي حققها مع دورتموند مؤخراً أبان فترة إشرافه على الفريق أوضح كلوب : " هذه النجاحات لا تنسب لي ، بل تنسب للاعبين ، لا يهمني مايقوله الأخرون أو ما تقوله وسائل الإعلام ، اللاعبين هم الأبطال الحقيقيين فهم من يلعبون على أرض الملعب ويحققون النتائج الإيجابية ".

وحول الشائعات التي ربطته بالنادي الملكي وأنه سيكون مدرب لريال مدريد الموسم المقبل ، أوضح كلوب : " سأبقى في دورتموند لموسم أخر ".

ويستضيف بروسيا دورتموند الألماني ضيفه ريال مدريد الأسباني يوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

تجدر الإشارة أن الفريقين قد لعباً في مجموعة واحدة ضمن الأدوار التمهيدية للبطولة ، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز دورتموند بهدفين لهدف في ألمانيا ، بينما انتهت مباراة الإياب بهدفين لمثلهما في إسبانيا .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف