رياضة

الظاهرة رونالدو: ميسي وكريستيانو كلاهما مميزان لكن ميسي متفوق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أوضح الدولي البرازيلي رونالدو ونجم ريال مدريد سابقاً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو كلاهما مميزان ولكن ميسي يتفوق قليلاً على رونالدو .

وكشف رونالدو على هامش المؤتمر الصحفي لتقديم المدن التي ستقام فيها مباريات بطولة كأس القارات قائلاً : " ميسي ورنالدو كلاهما لاعبان مميزان ، لكني أرى أن ميسي يملك الأفضلية قليلاً على رونالدو لأنه يشعرك وأن الكرة ملاصقة لقدمه ".

وتابع : " كلاهما يقدمان كرة قدم رائعة ويملكان الموهبة والتأثير في فرقهما ".

وحول رؤيته لمباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علق رونالدو : " أعتقد أن برشلونة وريال مدريد سيكونان في نهاية الأمر في نهائي ويمبلي ".

وتابع : " ستكون مهمة برشلونة أصعب من ريال مدريد ، حيث سيتعين عليه مواجهة بايرن ميونخ الطامح للبطولة بعد خروجه منها مرتين على النهائي ، فهو فريق قوي وتمكن من تحقيق لقب الدوري والكأس في بلاده وسيسعى لإضافة دوري أبطال أوروبا إليهما "

وواصل : " ستكون مواجهة الذهاب صعبة على برشلونة ، بينما ستكون مباراة الإياب مانحة الأفضلية للبارسا على إستاد الكامب نو" .

وأضاف : " في النهاية أتوقع نهائي بين الريال وبرشلونة في ويمبلي ، سأكون حاضراً وسأشجع ريال مدريد الذي أتمنى تحقيقه للقب من أمام برشلونة " .

وعن رأيه في إبعاد حارس الفريق وقائد الفريق أيكر كاسياس والذي عاصره عندما كان لاعباً في ريال مدريد قال رونالدو : " لا أرى هناك أي مشكلة ، من الطبيعي عندما يصاب أي لاعب وتسنح الفرصة للاعب أخر بالحلول مكانه في الفريق ثم يقدم هذا البديل مستوى مميزاً فمن المنطقي أن يستحوذ على المركز وهو ماحدث مع كاسياس ، والذي تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب ليبرز بديله لوبيزويقدم مستويات رائعة ويكسب ثقة المدرب والفريق ، وهذا الأمر لا يقلل من كاسياس فهو من أفضل حراس المرمى في العالم ".

وحول رأيه في المدرب الفريق البرتغالي جوزيه وطريقة لعبه وإمكانية استمراره مع الريال ، فقد أوضح رونالدو : " لم تسنح لي الفرصة لألعب تحت أمرته ، ولكني أسمع عنه أحاديث جيدة وعن قدراته التدريبية واهتمامه بالجانب النفسي للاعبين ، وقد حقق ألقاب عدة مع الفرق التي دربها ".

وتابع : " لا أعلم إذا كان سيستمر مع الفريق أم لا ، ولكن من المفترض استمراره لإكمال ما بدأه مع الفريق وخلق الاستقرار للفريق ".

وحول مواطنه البرازيلي نيمار والأخبار التي تناولت احترافه في أوروبا بنهاية بطولة القارات ، قال رونالدو : " هو لاعب موهوب ورائع ، ويحتاج إلى تطوير نفسه ، وقد أصبح الآن مستعداً للعب في أوروبا ، ويبدو أن وجهته ستكون إلى إسبانيا ".

وحول توقعاته لكأس العالم 2014 في البرازيل والمنتخبات المرشحة لتحقيق اللقب ، علق رونالدو : " برأيي أن المباراة النهائية ستجمع بين البرازيل وإسبانيا فهما المنتخبان المرشحان لتحقيق اللقب".

وتابع : " فالبرازيل ذات خبرة في البطولة وسيكون لها ميزة اللعب على أرضها ، بينما منتخب إسبانيا يملك توليفة رائعة مكنته من تحقيق بطولة كأس العالم 2010 وكأس أوروبا لمرتين متتاليتين ".

وفي نهاية حديثه اشاد رونالدو بالمدرب الإسباني ديل بوسكي والذي إشرف على تدريبه عندما كان لاعبا في ريال مدريد ، حيث قال : " أنه مدرب رائع ويعرف كيف يوصل مايريده منك في دقائق معدودة ، أنه يعرف كيف يستميل اللاعبين إليه ، لذلك اللاعبون يحبونه ويرغبون في الفوز لأجله ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف