رياضة

ريال مدريد يأمل بتكرار عودة عام 1975

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
يأمل ريال مدريد الاسباني بتعويض خسارته الثقيلة 1_4 أمام بروسيا دورتموند الالماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والبقاء على أمله في التتويج باللقب العاشر.
صحيفة ماركا المقربة من أسوار النادي الملكي نشرت تقريرا موسعا حول المباريات التي تمكن في الفريق الأبيض من العودة في النتيجة خلال مباراة الاياب، وصفتها بالليالي الساحرة في ملعب سانتياغو بيرنابيو.
ومن أبرز المباريات التي تمكن فيها الفريق الملكي من تحقيق نتائج جيدة في مباريات العودة تلك التي كانت أمام كل من أندرلخت البلجيكي، وبروسيا مونشنغلادباخ الألماني وديربي كاونتي الانكليزي، بالاضافى الى انتر ميلان الإيطالي.
أبرز هذه التحولات تلك التي شهدتها مباراة ريال مدريد وديربي كاونتي موسم 1975-1976 في كأس الإتحاد الأوروبي حيث خسر وقتها الفريق الملكي بهدف وحيد مقابل أربعة وهي نفس النتيجة التي خسرها أمام بروسيا دورتموند بالأمس، الا أنه تمكن من العودة في مباراة الاياب وحقق الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، عن طريق روبيرتو مارتينيز هدفين وسانتيانا هدفين وبيري.
في موسم 1979-1980 خسر ريال مدريد أمام سيلتيك الاسكتلندي بهدفين نظيفين، قبل أن يتمكن من الفوز في البيرنابيو بثلاثية نظيفة ف الدور ربع النهائي.
عودة رائعة أخرى حققها ريال مدريد في موسم 1985-1986 بعدما خسر مباراة الذهاب أمام رييكا الكرواتي 3-1 ولكنه عاد واقتنص الفوز في البرنابيو بهدفين نظيفين.
مثال اخر على عودة الروح للفريق الملكي في البيرنابيو كان أمام أندرلخت البلجيكي حينما خسر في بروكسيل بثلاثية بيضاء ولكنه عاد بنتيجة كاسحة في مدريد وبسداسية شملت هاتريك من الأرجنتيني بوتراغينيو الذي يشغل حاليا منصب مدير العلاقات المؤسسية في النادي.
وبعد عام فقط من هذه العودة الكبيرة تمكن ريال مدريد من تحقيق عودتين رائعتين، حيث كانت الأولى بعد الخسارة أمام مونشغلادباخ الألماني بهدف لخمسة قبل أن يعود في مباراة الاياب ويفوز برباعية نظيفة، أما العودة الثانية فكانت بعد الخسارة امام انتر ميلان يثلاثية في سان سيرو، ليعود ويحقق الفوز بخماسية في مدريد.
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل يتمكن الفريق الملكي من تحقيق العودة الأهم في مسيرته والوصول الى نهائي ويمبلي، من أجل تحقيق حلم التتويج بالعاشرة التي طالما حلم بها عشاق الأبيض???

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أميليو بوتراخينيو
Arrak -

أميليو بوتراخينيو إسباني الجنسية ومثل بلاده لاعبا كبيرا في صفوف المنتخب الاسباني

أميليو بوتراخينيو
Arrak -

أميليو بوتراخينيو إسباني الجنسية ومثل بلاده لاعبا كبيرا في صفوف المنتخب الاسباني

ليس المطالب بالتمني
حسام -

ياليت المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا يا ملكي

ليس المطالب بالتمني
حسام -

ياليت المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا يا ملكي