رياضة

بعد مسيرة حافلة بالألقاب والبطولات مع الشياطين الحُمر

مانشستر يونايتد يعلن اعتزال مدربه الأسطورة فيرغسون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي مانشستر يونايتد اليوم الاربعاء بان مدربه السير اليكس فيرغسون سيتقاعد في نهاية الموسم الحالي. ولم يشر النادي إلى خليفة فيرغسون الذي استلم منصبه في نوفمبر عام 1986 وسط شائعاتعن إمكانية تولي مواطنه ديفيد مويز مدرب ايفرتون حاليا المهمة خلفا له.

هاني محمود-الفرنسية:أعلن الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أن مدرب الفريق السير أليكس فيرغسون سيعتزل رسمياً مع نهاية الموسم الحالي ليعمل كإداري في النادي الذي قاده لمدة 26 سنة.

وقال المدرب المخضرم : " قرار اعتزالي جاء بعد فترة تفكير طويلة ولم يكن الأمر سهلاً إنما حان الوقت للابتعاد".

وأضاف:" كان من الضروري أن ارحل والفريق في كامل قوته وهذا كان الحال في هذا الموسم فالفريق الحالي ومستواه العالي سيضمن النجاح لليونايتد لفترات طويلة".

وعبر فيرغسون عن سعادته بتولي منصب إداري في النادي قائلاً:" أنا سعيد لأنني سأستلم عملاً إدارياً في النادي كما سأصبح سفيراً له ".

وشكر فيرغسون جميع من سانده طوال هذه السنوات التي قضاها مع الشياطين الحُمر وخص بالذكر زوجته كاثي.

وكان فيرغسون استلم منصبه في 6 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1986 وقاد الفريق الى احراز لقب الدوري المحلي 13 مرة ودوري ابطال اوروبا مرتين بالاضافة الى العديد من الكؤوس المحلية.

ولم يشر النادي على الاطلاق الى خليفة فيرغسون وسط شائعات في الصحف المحلية تحدثت عن امكانية تولي مواطنه ديفيد مويز (مدرب ايفرتون حاليا) المهمة خلفا له.

وستكون اخر مباراة رسمية لفيرغسون في مواجهة وست بروميتش البوين في 19 ايار/مايو الحالي.

وجاء قرار فيرغسون مفاجئا كونه صرح قبل ايام قليلة بانه سيبقى في منصبه طالما سمحت صحته بذلك، قبل ان يأتي خبر اعتزاله في نهاية الموسم كوقع الصاعقة على انصاره وعلى المشهد الكروي العالمي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف