رياضة

ديوكوفيتش وفيدرر وسيرينا إلى الدور الثالث في دورة روما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى الدور الثالث من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 495ر646ر2 مليون يورو للرجال و369ر2 مليون دولار للسيدات، بفوزه على الاسباني البرتو مونتانيس 6-2 و6-3 الثلاثاء.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة في تخطي مونتانيس خلافا لمباراته الاولى في دورة مدريد الاسبوع الماضي حين خرج على يد البلغاري غريغور ديميتروف من الدور الثاني.

ولم يتعثر ديوكوفيتش الذي استعاد لياقته بعد الاصابة التي المت به في كاحله، في مواجهته مع مونتانيس سوى في الشوط الاول حين خسر ارساله لكنه انتفض بعدها وانهى المواجهة دون عناء يذكر.

ويلتقي ديوكوفيتش، الساعي الى لقبه الثالث في روما بعد عامي 2008 و2011 والذي خسر نهائي الموسم الماضي امام الاسباني رافايل نادال، في الدور المقبل السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي حقق مشاركة رائعة في مدريد الاسبوع الماضي حيث وصل الى النهائي قبل ان يخسر امام نادال.

وحجز فافرينكا مقعده في الدور الثالث بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-3 و6-3.

ولم يجد السويسري الاخر روجيه فيدرر المصنف ثانيا والباحث عن لقبه الاول في 2013 صعوبة في التأهل الى الدور الثالث بفوزه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي 6-1 و6-2.

ويلتقي فيدرر الذي لم يسبق له الفوز بهذه الدورة (وصل الى النهائي مرتين فخسر امام الاسباني فيليكس مانتيا عام 2003 وامام غريمه نادال عام 2006)، في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون، الفائز في الدور الاول على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و2-6 و6-4، او الروسي ميخائيل يوجني الذي تغلب على الالماني تومي هاس الثالث عشر 6-4 و6-3.

يذكر ان فيدرر الذي وصل الى نصف النهائي الموسم الماضي قبل ان يخرج امام ديوكوفيتش، ودع دورة مدريد الاسبوع الماضي من الدور الثالث على يد الياباني كاي نيشيكوري وهو لم يخض هذا الموسم اي مباراة نهائية وكانت افضل نتيجة له وصوله الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة حيث خسر امام البريطاني اندي موراي، ونصف نهائي دورة دبي حين انتهى مسعاه لاحراز اللقب للمرة السادسة على يد التشيكي توماس بيرديتش.

وتأهل الى الدور الثالث ايضا الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع والفرنسي ريشار غاسكيه التاسع بفوز الاول على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-2، والثاني على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-4، فيما خرج الكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر من الدور الثاني بخسارته امام الجنوب افريقي كيفن اندرسون 3-6 و6-7 (7-9).

وتأهل الى الدور الثاني الاسباني فرناندو فيرداسكو بفوزه على الارجنتيني هوراسيو سيبايوس 6-3 و3-6 و6-3، والفرنسي جيريمي شاردي بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 3-6 و7-5 و7-6 (7-4)، والصربي فيكتور ترويسكي بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 3-6 و6-1 و6-4.

وخرج من الدور الاول الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر اثر خسارته امام الفرنسي جوليان بينيتو 6-7 (2-7) و4-6، ومواطنه فيليسيانو لوبيز بخسارته امام الفرنسي الاخر جيريمي شاردي 6-3 و5-7 و6-7 (4-7).

ولدى السيدات، منيت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة بخيبة اخرى تضيفها الى خروجها المبكر الاسبوع الماضي من دورة مدريد على يد البريطانية لاورا روبسون، وذلك بعد ان ودعت من الدور الثاني بخسارتها امام الرومانية سيمونا هاليب 7-6 (7-2) و1-6 و2-6.

وكانت رادفانسكا استهلت الموسم بقوة بعد تتويجها في مشاركتيها الاوليين في دورتي اوكلاند وسيدني، لكنها فشلت بعدها في احراز اي لقب حيث خرجت من ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة ونصف نهائي الدوحة وربع نهائي دبي وثمن نهائي انديان ويلز ونصف نهائي ميامي.

وفي المقابل، بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى والمتوجة الاحد في مدريد بلقبها الرابع هذا الموسم والخمسين في مسيرتها الاسطورية، الدور الثالث دون عناء بفوزها على البريطانية لاورا روبسون 6-2 و6-2.

وتلتقي سيرينا التي تبحث عن الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد ان توجت بها عام 2002 على حساب البلجيكية جوستين هينان، بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الرابعة عشرة والفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 1-6 و6-2 و6-2، او مواطنتها ميلاني اودين الفائزة امس الاثنين على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 2-6 و7-5 و4-2 ثم بالانسحاب.

وبلغت الدور ذاته بطلة ويمبلدون لعام 2011 التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة والباحثة عن لقبها الثاني في 2013 (توجت بطلة لدورة دبي) الدور الثالث بفوزها على الالمانية سابين ليسيكي 6-4 وصفر-6 و7-5.

وتلتقي كفيتوفا في الدور الثالث الاسترالية سامانتا ستوسور التاسعة او الصينية شواي بينغ.

وتأهلت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة ثانية عشرة الى الدور الثاني بفوزها على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-3 و6-3.

وتلعب كيريلنكو في الدور المقبل مع الاميركية فارفارا ليبتشينكو الفائزة على الاوكرانية ليسيا تسورينكو 6-4 و6-2.

كما تأهلت الى الدور ذاته الايطالية روبرتا فينتشي الثالثة عشرة بفوزها على الروسية يلينا فيسنينا 6-7 (2-7) و7-5 و6-4.

وفي الدور المقبل تلتقي فينتشي مع مواطنتها ناستاسيا بورنيت المشاركة ببطاقة دعوة والفائزة امس على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و6-2.

وتأهلت ايضا الاميركية سلون ستيفنز المصنفة سادسة عشرة بفوزها على الايطالية فلافيا بينيتا 6-3 و6-3، والالمانية يوليا جورج بفوزها على التشيكية اندريا هلافاتشكوفا 2-6 و6-4 و6-4، والاميركية كريستينا ماكايل بفوزها على الايطالية كارين كناب 7-5 و6-2، والبلجيكية يانينا فيكماير بفوزها على مواطنتها كيرستن فليبكنز 6-4 و6-صفر، والصينية يي جينغ بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 7-6 (7-صفر) و6-3، والسويسرية رومينا اوبراندي بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا 6-2 و6-صفر.

وخرجت الروسية ناديا بتروفا المصنفة حادية عشرة من الدور الاول لخسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز 6-3 و2-6 و6-7 (1-7)، والدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة لخسارتها امام الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-2 و4-6 و6-7 (5-7)، والصربية آنا ايفانوفيتش الخامسة عشرة لخسارتها امام البولندية يورسولا رادفانسكا 3-6و6-2 و2-6.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف