رياضة

السنغافوري ميانغ سيعلن ترشحه لرئاسة الأولمبية الدولية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيعلن أن جي سير ميناغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري ترشحه لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية بحسب ما قاله رسميون الاربعاء.

وسيكشف ميانغ وهو ايضا نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، عن نواياه الخميس بعد محادثات مع البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، بحسب ما ذكر مسؤول كبير لوكالة فرانس برس.

وقال ادموند ليم مساعد الامين العام للجنة الاولمبية الدولية: "سنصدر بيانا رسميا في وقت لاحق".

ورفض ليم اعطاء معلومات اضافية، لكنه اكد ان أن جي الذي عبر عن نواياه سابقا، التقى روغ في لوزان مقر اللجنة الدولية، خلال رحلته إلى اوروبا.

وبحال تأكد ترشح أن جي، سيواجه رئيس اللجنة الاولمبية الالمانية توماس باخ في 10 ايلول/سبتمبر المقبل في بوينوس ايرس، اذ سيترك روغ منصبه بعد 12 عاما.

ومن المرشحين الاخرين المحتملين ايضا البورتوريكي ريتشارد كاريون عضو اللجنة التنفيذية سابقا، البطل الاوكراني السابق في القفز بالزانة سيرغي بوبكا، والتايواني سي كاي وو رئيس الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة.

وينوي أن جي أن يصبح اول اسيوي وغير اوروبي يحتل هذا المنصب الرفيع الذي نشأ عام 1894.

وتبرز سنغافورة أكثر فأكثر على الساحة الرياضة العالمية، فهي تستضيف احدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد، وتقوم ببناء مجمع رياضي بقيمة مليار دولار اميركي ونجحت الدولة الصغيرة الاسبوع الماضي بجذب بطولة الماسترز للسيدات لمدة خمسة اعوام.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف