رياضة

سيرينا وليامس تلتقي ايراني في نصف النهائي

خروج فيدرر من ربع نهائي بطولة رولان غاروس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا من الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، اثر خسارته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادسا 5-7 و3-6 و3-6 الثلاثاء.

ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا الذي تغلب على موطنه طومي روبريدو الثاني والثلاثين 6-2 و6-1 و6-1.

وظهر فيدرر للمرة الاولى غير قادر على المواجهة وفشل للمرة الخامسة منذ 2004 في بلوغ الدور نصف النهائي لاحدى الدورات الكبرى في الغراند سلام.

وهي المرة السادسة والثلاثين على التوالي التي خاض فيها فيدرر الدور ربع النهائي في الدورات الاربع الكبرى، وهو لم يتمكن من الصمود امام تسونغا الذي قدم عرضا استثنائيا وتمكن بالتالي من التأهل للمرة الاولى الى الدور نصف نهائي في رولان غاروس الذي سيخوضه امام فيرر الذي لم يخسر مثله اي مجموعة منذ بداية البطولة، والمرة الخامسة في البطولات الكبرى وبات اول فرنسي يحقق هذا النجاح.

واهدر فيدرر فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في رولان غاروس البالغ 58 فوزا والذي يتقاسمه مع النجم الارجنتيني السابق غييرمو فيلاس.

وتقدم فيدرر حامل لقب 17 بطولة في الغران سلام 4-2 في المجموعة الاولى قبل ان يتراجع اداؤه ويرتكب العديد من الاخطاء المباشرة وعلى وجه الخصوص في الضربات الامامية التي يتقنها عادة.

واستفاد تسونغا من هذا الوضع لكي ينتفض بسرعة وينتزع المجموعة الثانية، ومن ثم كسر ارسال منافسه في مطلع المجموعة الثالثة على اثر خطأ مزدوج من اللاعب السويسري.

وحاول فيدرر استعادة سيطرته على المباراة لبعض الوقت حيث تمكن من معادلة النتيجة لكن الامر لم يستمر وبعد اربع اشواط خسر ارساله للمرة الخامسة حين صد له تسونغا كرة بطريقة محظوظة.

وهي المرة الثانية التي يخسر فيها فيدرر امام تسونغا في الغراند سلام بعد ربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 2011.

وقال السويسري "كان افضل مني في كل شيء وتفوق علي. لقد كنت عاجزا عن فرض ايقاعي واصبت بخيبة كبيرة من الطريقة التي لعبت بها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف