رياضة

نيمار متضامناً مع المحتجين: أريد البرازيل أكثر عدلاً ونزاهة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
تضامن نيما ردا سيلفا مهاجم برشلونة الاسباني والمنتخب البرازيلي، مع الجماهير البرازيلية التي تتظاهر منذ أيام للمطالبة بمكافحة الفساد وزيادة الإنفاق على الصحة والأمن والمواصلات.
وعلق نيمار الذي قاد منتخب بلاده للدور نصف النهائي لبطولة كأس القارا ت ااتي تستضيفها بلاده، بعد الفوز على المنتخب المكسيكي بهدفين، على الأحداث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إينستاجرام ، حيث كتب "أنا برازيلي وأحب بلدي. عائلتي وأصدقائي يعيشون في البرازيل. لذلك السبب أريد أن تكون البرازيل أكثر عدلا وأمنا وصحة ونزاهة."
وأضاف "أنا آسف عن كل ما يحدث في البرازيل. كانت لدي أيضا ثقة في أنه ليس من الضروري أن يصل الأمر إلى حد النزول للشوارع للمطالبة بتحسين خدمات المواصلات والصحة والتعليم والأمن وكلها التزامات على الحكومة."
وتابع "الطريقة الوحيدة التي يمكنني تمثيل البرازيل والدفاع عنها تكون في أرض الملعب وبلعب كرة القدم. من الآن فصاعدا سأدخل إلى أرض الملعب وقد ألهمتني هذه الحركة."
واختم"عمل والداي بجهد كبير لكي يوفرا لي ولشقيقي الحد الأدنى من جودة الحياة. اليوم وبفضل النجاح الذي حققتوه لي.. ربما يبدو هذا غريبا بعض الشيء من جانبي لكنه ليس كذلك.. لكي أحمل لواء الاحتجاجات التي حدثت في عموم البرازيل."وشهدت البرازيل الاثنين اكبر تظاهرات اجتماعية تهزها منذ 21 عاما استمرت اكثر من سبع ساعات في عدد من المدن ولا سيما ريو دي جانيرو التي عاشت مشاهد حرب اهلية حقيقية.
وجرت اضخم تظاهرة في ريو دي جانيرو وشارك فيها مئة الف شخص وقد انطلقت بشكل سلمي احتجاجا على زيادة اسعار النقل العام والنفقات الطائلة التي تجري تحضيرا لكأس العالم لكرة القدم عام 2014، قبل ان تتخذ طابعا عنيفا عند الليل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف