رياضة

اثر فوزه الصعب على مضيفه خيطان

القادسية يتقدم إلى المركز الثالث في الدوري الكويتي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم القادسية حامل اللقب الى المركز الثالث في ترتيب بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم اثر فوزه الصعب على مضيفه خيطان 3-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.

وسجل بدر المطوع الهدف الاول للقادسية في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وعزز عبدالعزيز المشعان تقدم فريقه (50).

ونجح خيطان في تقليص الفارق عبر طلال ناصر (63)، بيد ان الامر لم يستلزم اكثر من دقيقة واحدة لاعادة الفارق الى سابق عهده وذلك بهدف ثالث للقادسية حمل توقيع السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش (64).

ورفع القادسية رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث خلف الكويت الثاني (17 نقطة) والعربي المتصدر (18 نقطة).

اما خيطان فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز العاشر.

وكانت المباراة تأجلت بسبب ارتباط القادسية بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي تغلب فيها على اربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي السبت على استاد نادي الشباب الاماراتي في دبي.

وهو اللقب الاول للقادسية في المسابقة الاسيوية.

وبدا القادسية مرهقا بعض الشيء خلال المباراة امام خيطان بسبب الجهد الذي بذله لاعبوه في الاونة الاخيرة، وفضل مدربه الاسباني انطونيو بوتشه الاعتماد على تشكيلة متوازنة ما بين الاساسيين والاحتياطيين في بداية المباراة، فشارك المطوع وسوبوتيتش والحارس نواف الخالدي، فيما غاب كل من صالح الشيخ وسيف الحشان وخالد ابراهيم والاسباني ليناريس سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو، بيد ان اصابة المطوع حتمت اقحام الحشان الذي تعرض بدوره لاصابة خطيرة طرحت اكثر من علامة استفهام حول حظوظه في المشاركة مع منتخب بلاده في "خليجي 22" الشهر المقبل.

وكانت المرحلة افتتحت الخميس الماضي بخسارة السالمية امام الجهراء 2-3، الشباب امام كاظمة 1-3، واليرموك امام العربي 2-4، فيما فاز التضامن على الفحيحيل 3-1، والكويت على النصر 2-صفر، والصليبخات على الساحل 2-صفر ايضا الجمعة.

والكويت هو الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى اليوم، فيما يبرز العربي كالفريق الاكثر تسجيلا للاهداف (22 هدفا)، والكويت الاقوى دفاعياً اذ اهتزت شباكه في اربع مناسبات فقط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العربي& 18 نقطة من 7 مباريات

2- الكويت 17

3- القادسية 16

4- السالمية 15

5- الجهراء 14

&

شاهد أهداف القادسية وخيطان :&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف