رياضة

لا مباريات قمة في المرحلة الثامنة في الدوري الكويتي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفتقد المرحلة الثامنة من بطولة الكويت في كرة القدم لمباريات القمة حيث من المتوقع ان لا تواجه فرق الصدارة صعوبات لتحقيق الفوز والحفاظ على مواقعها.

ويلتقي العربي المتصدر مع الساحل والصليبخات مع السالمية الخميس، والكويت الثاني مع الفحيحيل والقادسية الثالث مع اليرموك وكاظمة مع التضامن بعد غد الجمعة، والشباب مع خيطان والجهراء مع النصر السبت المقبل.

ويسعى العربي الى التشبث بالصدارة املا في احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2002، علما انه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج به مشاركة مع القادسية (16 لقبا لكل منهما).

وحقق العربي بقيادة مدربه الصربي بوريس بونياك ستة انتصارت في سبع مباريات اخرها في المرحلة الماضية على حساب اليرموك 4-2 بعد ان كان متخلفا صفر-2 في مباراة تألق فيها البديل حسين الموسوي صاحب "سوبر هاتريك"، ويعتبر مرشحا لتجاوز الساحل القادم من خسارة امام الصليبخات صفر-2 وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.

ويأمل السالمية، حامل اللقب اربع مرات، في تعويض سقوطه في المرحلة الماضية امام ضيفه الجهراء 2-3 عندما يواجه الصليبخات مفاجأة الموسم.

السالمية يشغل المركز الرابع برصيد 15 نقطة وهو الوحيد الذي فاز على القطبين القادسية والعربي في الموسم الراهن بنتيجة واحدة 3-2.

من جهته، حقق الصليبخات فوزه الرابع في الجولة السابقة وجاء على حساب الساحل 2-صفر، هو الرابع له مقابل تعادلين وخسارة واحدة ويحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة، مع العلم انه انهى الموسم المنصرم في المركز الحادي عشر.

ويدخل القادسية مباراته مع اليرموك بمعنويات مرتفعة للغاية على خلفية تتويجه السبت الماضي بلقب بطل كأس الاتحاد الاسيوي للمرة الاولى في تاريخه وذلك على حساب اربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الاصلي والاضافي، وفوزه امس الثلاثاء على خيطان 3-1 في مباراة مؤجلة من الدوري حيث يشغل المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وتعرض القادسية، حامل اللقب 16 مرة اخرها في الموسم الماضي، لضربة موجعة تمثلت بإصابة نجميه الابرز سيف الحشان وبدر المطوع امام خيطان، الامر الذي طرح علامة استفهام حول امكان مشاركتهما مع منتخب الكويت في كأس الخليج الثانية والعشرين المقررة في الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اما اليرموك فيحتل المركز الثالث عشر بثلاث نقاط وهو قادم من خسارة صعبة للغاية امام الكويت القوي 1-2 بعد التمديد في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد.

ويعتبر الكويت، حامل اللقب 11 مرة، مرشحا لتجاوز عقبة الفحيحيل.

الكويت هزم النصر 2-صفر في المرحلة السابقة من الدوري حيث يحتل المركز الثاني برصيد 17 نقطة، واليرموك في كأس ولي العهد، وتحقق الانتصاران بقيادة المدرب الجديد محمد ابراهيم الذي تولى الدفة خلفا لعبدالعزيز حمادة قبل فترة بسبب سوء النتائج.

ويبدو ان ابراهيم يحتاج الى المزيد من الوقت لفرض اسلوبه على التشكيلة ونسخ النجاح الذي سبق له تحقيقه مع القادسية الذي لعب له قبل ان يشرف على تدريبه لسنوات وقيادته لتحقيق القاب بالجملة.

وسيلتقي الكويت مع الفحيحيل الرابع عشر الاخير من دون رصيد والقادم من خسارة سابعة على التوالي امام التضامن 1-3.

ويلعب كاظمة، حامل اللقب اربع مرات، مع التضامن، وهو قادم من فوز على الشباب 3-1 ويشغل المركز السابع ب12 نقطة.

اما التضامن فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط وقد خسر في مباراته الاخيرة امام الجهراء بنتيجة صفر-3 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد.

ويلتقي الجهراء الخامس برصيد 14 نقطة مع النصر الثامن برصيد 7 نقاط.

الجهراء حقق فوزا مهما على السالمية 3-2 في الاسبوع الماضي احيا اماله في المنافسة على اللقب واتبعه بفوز كبير على التضامن 3-صفر اهله لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد.

ويلعب الشباب العاشر برصيد 6 نقاط مع خيطان التاسع بالرصيد نفسه.

الشباب قادم من خسارة امام كاظمة 1-3، وخيطان من خسارة امام القادسية بالنتيجة ذاتها.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف