رياضة

في افتتاح المرحلة الرابعة

العهد في مهمة صعبة مع الأنصار في الدوري اللبناني

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الصراع يشتد على صدارة بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، فالعهد الذي تبوأ الصدارة للمرة الاولى سيكون في اختبار صعب للغاية ضد الأنصار في افتتاح المرحلة الرابعة الجمعة على ملعب صيدا البلدي.

ويدخل العهد اللقاء منتشياً بفوزه الكبير على الشباب الغازية بثلاثية واقتناصه الصدارة (7 نقاط)، ويأمل بقيادة مدربه محمود حمود الحفاظ على الريادة وذلك من خلال حصد النقاط الثلاث، والإبقاء على سجله خاليا من الهزائم.

يعول حمود على تألق المهاجم العاجي ريمي أديكو الذي سجل في المباريات الثلاث السابقة، كما لا يمكن إغفال الدور الكبير للتونسي محمد ايهاب المساكني في خط الوسط، فضلاً عن بعض اللاعبين المحليين لا سيما الظهير حسين دقيق والدولي السابق أحمد زريق والشبان حسين الزين وخليل خميس، لكنه سيفتقد الى مهدي فحص بداعي الإيقاف.

&في المقابل، يتطلع الأنصار السادس (4 نقاط) الى استعادة هيبته بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام السلام زغرتا. ونكأت هذه الهزيمة جراح الفريق فطالب الجمهور بإقالة المدرب الصربي زوران بيسيتش الذي سيكون في وضع حرج جداً في حال عدم تحقيق الفوز والأداء المرتجى.

ويستضيف النجمة حامل اللقب والسابع (4 نقاط) شباب الساحل متذيل الترتيب بنقطة واحدة. وبالرغم من الفوز في الأسبوع الماضي إلا أن الفريق النبيذي لم يقنع وظهر بعيداً عن مستواه بسبب غياب القائد عباس عطوي واحتراف الظهير الدولي علي حمام في ذوب آهن الإيراني.

&وأعاد المدرب الألماني ثيو بوكير في حديث صحافي الامر الى الضغط النفسي الذي يتعرّض له اللاعبون، وبدا متفائلاً قياساً بالمستوى الطيب للاعبين في التمارين.

&ويتعين على "الثعلب" بوكير ايجاد بديلً مناسباً لنجم خط الوسط خالد تكه جي الموقوف وذلك بالاعتماد على العناصر الشابة مثل حسن القاضي أو حسين العنان، إضافة الى تطوير مستوى السنغالي سي الشيخ والمهاجم العاجي لاسينا سورو الذي لم يقدم اي شيء يذكر في المباراة الماضية والتي خطف النجمة نقاطها بفضل الظهير محمد حمود صاحب الهدف الوحيد.

أما شباب الساحل فلا يزال تحت صدمة الأزمة الإدارية، ويأخذ المدرب جمال طه الأمور على عاتقه ويحاول بقدر الامكان إبعاد الفريق عن التداعيات، وهذا ما ظهر في المباريات السابقة حيث يقدم الفريق أداء مقبولاً إلا أنه يفتقد اللمسة الأخيرة، فضلاً عن بعض المشاكل في الخط الدفاعيز

ويضم شباب الساحل تشكيلة جيدة قادرة على استعادة مكانة الفريق الذي توج بكأس التحدي قبل انطلاق البطولة.

ويستضيف طرابلس التاسع (3 نقاط) التضامن صور الحادي عشر (نقطة واحدة)، إذ يسعى "سفير الجنوب" لتدارك موقفه، بينما يأمل الفريق الشمالي تعويض خسارته ضد النجمة.

&ويستعيد طرابلس لاعبه الغاني ايمانويل أوفوري بعد انهاء عقوبة الإيقاف.

ويلتقي السبت الصفاء الثالث (6 نقاط) مع ضيفه الاخاء الأهلي عاليه التاسع أيضاً (3 نقاط) في بيروت.

&ويجهد الصفاء لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث في البطولة والبقاء على مقربة من العهد المتصدر أملاً بخطف الصدارة في حال فشل الأخير بالحفاظ عليها. ويقدم الفريق مستوى متذبذبا بين مباراة وأخرى إذ ان لاعبيه الأجانب لم يظهروا بمستواهم المعهود لا سيما المهاجم عبد الرحمن العكاري.

&وسيعول المدرب سمير سعد على الحارس المتألق مهدي خليل فضلاً عن المدافع الدولي نور منصور صاحب هدف الفوز في شباك التضامن، وابراهيم بحسون وحسن هزيمة.

&أما الأخاء الذي حقق فوزه الأول على حساب الراسينغ فيتطلع الى متابعة حصد النقاط بالإعتماد على مجموعة جيدة من اللاعبين لا سيما البرازيلي جوزييل داليما.

وتحتضن منطقة البقاع مباريات الدرجة الأولى بعد غياب طويل جداً إذ يحل الشباب الغازية "مفاجأة الأسابيع الاولى" بحلوله ثانياً (6 نقاط) ضيفاً على النبي شيت الرابع (6 نقاط) شرق لبنان.

&وستكون المواجهة بين الفريقين الصاعدين هذا الموسم الى الأضواء مناسبة لفك الإرتباط. ولن تكون صفوف الغازية مكتملة بإيقاف حسن علوية والمدافع الكاميرني ستاندلي ايشابي.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الجريحين الراسينغ بيروت الثامن (4 نقاط) وضيفه السلام زغرتا حامل لقب كأس لبنان الخامس (6 نقاط).

&ويغيب عن الراسينغ مدافعه محمد مطر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف