رياضة

التي أقيمت برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب

حضور مميز لجياد "الخالدية" و"عذبة" في بطولة المغرب لجمال الخيل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نالت الفروسية السعودية عن طريق إسطبلات "الخالدية" العائدة للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز , ومربط "عذبة" العائد للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز النصيب الأكبر من ذهب بطولة المغرب الدولية السابعة لجمال الخيل العربية التي أقيمت برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب أمس في مدينة الجديدة , وبمشاركة 10 دول نافست بـ74 جواداً.

وحققت "الخالدية" 3 ألقاب بدأتها المهرة "سهوه الخالدية" بنت "ليان الخالدية" بطلة العالم 2007 والمنتجة محلياً بالميدالية الذهبية في بطولة المهرات "عامين فأكثر" , متقدمة على السويسرية "برستيج" التي حصلت على الفضية أمام "ديروات "من الإسطبلات الملكية المغربية والتي نالت البرونزية.

وأضافت الفرس "كلاسيك دريم" الذهبية الثانية للخالدية وهذه المرة في بطولة الأفراس , فيما حققت "غزالة" من الإسطبلات الملكية المغربية الميدالية الفضية ، وجاءت البرونزية من نصيب "سبلا" من مربط عذبة.

وواصلت"الخالدية" حصد الألقاب بالميدالية الذهبية في بطولة المهور عبر المهر "لؤي الخالدية" ابن الفحل العالمي الشهير "البلاشيو" متقدماً على "أزيم" من الإسطبلات الملكية المغربية ، فيما حقق الإيطالي "ماجيك" الميدالية البرونزية.

وسجل مربط عذبة نجاحات مميزة في البطولة بتحقيق المهرة "عذبيات " ذهبية المهرات "عمر عام" , متقدمة على زميلتها في المربط "فهدة عذبة" التي حلت ثانية ، وجاءت خلفهما المهرة الفرنسية "شبناما اسلال".

واختتمت البطولة الكبيرة بمنافسات الفحول التي أسفرت عن فوز "ابلو" من الإسطبلات الملكية المغربية بالميدالية الذهبية متقدماً على الفرنسي "بريما" صاحب الميدالية الفضية ، فيما حقق الفرنسي الآخر "ايستا" الميدالية البرونزية.

وتأتي هذه البطولة مواكبة للمعرض السنوي "معرض الفرس الجديدة" الذي تخلله عدد من الفعاليات تتضمن عرض مستلزمات الخيل والمحاضرات اليومية عن تاريخ الخيل العربية وعروض قفز الحواجز و"التوبريدة" وهي عبارة عن استعراض تاريخي للفروسية المغربية.

وافتتح فعاليات المعرض الأمير رشيد بن الحسن بحضور الأمير عبدالعزيز بن أحمد ورؤساء اتحادات الفروسية وملاك المرابط الخليجية والعربية والأوروبية.

وأرجع مدير عام إسطبلات "الخالدية" مطلق بن مشرف هذه الإنجازات إلى توفيق الله عز وجل أولاً ثم للدعم المعنوي والمادي الذي تحظى به الإسطبلات من سمو الأمير خالد بن سلطان , معبراً عن فخره بأن هذه الإنجازات الدولية تحققت بإنتاج محلي.

وقال: "أكبر دليل ما نشاهده في هذه البطولة وما حصدته الإسطبلات سابقاً على مستوى بطولات العالم ، والهدف الرئيس دائماً هو الاستمرار في زعامة الفروسية التي تتربع عليها الخالدية الآن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف