رياضة

ضمن بطولة الماسترز

فيدرر يكتسح موراي ويهدي نيشيكوري بطاقة التأهل الثانية إلى نصف النهائي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا فوزا كاسحا على البريطاني اندي موراي الخامس 6-صفر و6-1 الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن.

واحتاج فيدرر المتوج بلقب البطولة 6 مرات اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011، الى اقل من ساعة (56 دقيقة) لتحقيق فوزه الثالث على التواتلي بعد ان كان تغلب على الكندي ميلوش راونيتش والياباني كي نيشيكوري.

والفوز هو الثاني عشر لفيدرر (33 عاما) الساعي مجددا الى انتزاع صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش"، على موراي في 23 مواجهة مباشرة بينهما وحرمه بالتالي من التأهل الى نصف نهائي البطولة ومقدما البطاقة الثاني لنيشيكوري المصنف رابعا الذي فاز بدوره اليوم ايضا على الاسباني دافيد فيرير العاشر 4-6 و6-4 و6-1.

وكان فيرر حل محل الكندي ميلوش راونيتش الذي اعلن انسحابه من البطولة بسبب اصابة في القدم قبل قليل من انطلاق مباريات الجولة الثالثة.

واحرز فيدرر المجموعة الاولى بيضاء 6-صفر في 24 دقيقة بعد ان كسر ارسال البريطاني 3 مرات في الاشواط الثاني والرابع والسادس.

وكاد السويسري يكرر فعلته في المجموعة الثانية وفاز بالاشواط الخمسة الاولى (كسر ارسال موراي في الشوطين الثاني والرابع)، لكن البريطاني الذي بدا على غير العادة منهكا ومستسلما، نجح في انقاذ الموقف وتجنب الكسر في السادس ليخرج بشوط واحد من كامل المباراة وهي نتيجة تعتبر نادرة الحدوث بين لاعبين من هذا الطراز.

وتعتبر هذه النتيجة هي الاسوأ بالنسبة الى موراي وهي ممثالة لهزيمته امام ديوكوفيتش في دورة ميامي عام 2007 (1-6 وصفر-6).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف