رياضة

اعتبر أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية

ألونسو متجاهلاً كاسياس ورونالدو: نوير أفضل حارس لعبت معه

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أغدق النجم الإسباني تشابي ألونسو متوسط ميدان فريق بايرن ميونخ الألماني بزميله في الفريق البافاري، الحارس الألماني مانويل نوير مشيرا إلى أنه أفضل حارس مرمى لعب إلى جواره .

كما يرى نجم ريال مدريد السابق أن مانويل نوير المتوج بلقب كأس العالم في البرازيل مع منتخب بلاده مرشحاً قويا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

واعتبرت صحيفة "أس" الإسبانية أن ألونسو في تصريحاته هذه، تجاهل زميليه السابقين في الفريق الملكي، إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد، والمهاجم البرتغالي كريستسانو رونالدو الذي يعد أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.

وقال ألونسو في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "في الحقيقة نوير أفضل حارس لعبت معه في مسيرتي، بل هو لاعب استثنائي أيضا داخل الملعب، سيكون من العدل أن يفوز بالكرة الذهبية هذا العام، لا شك، كنت أعلم أن نوير حارسا جيدا، ولكن عند وصولي إلى بايرن ميونخ فاجأني أكثر".

كما أبدى ألونسو اندهاشه من المستوى الرائع الذي يقدمه خليفته في ريال مدريد، الألماني توني كروس، وقال: "إه يقدم مستوى رائع ومدهش للغاية، بالنسبة لي هو بالفعل واحد من يسن خمس أفضل لاعبين وسط في العالم، لقد أصبح لاعبا حاسما لريال مدريد".

وحول إمكانية ترشيح كروس ونوير لجائزة الكرة الذهبية قال ألونسو: "الأمر سيتوقف على المعايير التي ستمنح الجائزة على أساسها، فإذا كانت الأولوية للمجهود الفردي، فمن المرجح فوز البرتغالي كريستانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما إذا كان الأمر يعتمد على نجاحات الفريق بشكل عام فالألمان لهم فرصة أكبر للفوز".

كما كشف ألونسو عن بعض الأسباب التي دفعته للرحيل عن ريال مدريد والانتقال الى بايرن ميونخ، وقال: "هناك العديد من الأشياء، البيئة، والجمهور، الملاعب هنا مثيرة جدا لديها هندسة معمارية رائعة، إلى جانب أنني أسعى لإيجاد فرصة للفوز بدوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة مع ثلاثة فرق مختلفة".

واعتر ألونسو بحاجة بايرن ميونخ للنجم الألماني باستسان شفاينشتايغر الذي يغيب عن الملاعب بسبب الإصابة وقال: "أريد حقا اللعب بجوار شفاينشتايغر، نحن بحاجة الىه لايجاد التوازن في خط الوسط &من أجل عمل الفريق بأكمله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف