رياضة

السيتي يصعد لوصافة إنكلترا ودورتموند في ذيل البوندسليغا

فوزان قاتلان لبرشلونة ويوفنتوس وروما يحسم قمة الكالتشيو

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&انتزع برشلونة فوزا غاليا من ملعب فالنسيا ليواصل مطاردة ريال مدريد في الليغا. وحسم روما قمة الكالتشيو بهزيمة إنتر ميلان فيما انتهى دربي تورينو لمصلحة اليوفي بهدف قاتل من بيرلو. وواصل دورتموند مسلسل السقوط وتذيل ترتيب البوندسليغا بينما تقدم مانشستر سيتي إلى وصافة الدوري الانكليزي.

&إبلاف-الفرنسية:&& قاد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس فريقه برشلونة الى فوز قاتل على مضيفه فالنسيا 1-صفر الاحد على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة وتسير نحو التعادل عندما تلقى ليونيل ميسي كرة داخل المنطقة ورفعها امام المرمى فتابعها البرازيلي نيمار براسه ارتطمت بصدر حارس المرمى البرازيلي دييغو الفيش وتهيأت امام بوسكيتس فسددها بيسراه بقوة داخل المرمى في الثواني ال 15 الاخيرة من الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعزز برشلونة موقعه في المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين امام ريال مدريد المتصدر والذي كان تغلب على مضيفه ملقة 2-1 امس السبت، فيما تراجع فالنسيا الى المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

وقدم الفريقان مباراة جيدة وكان بامكانهما التسجيل في اكثر من مناسبة حتى ان مهاجم الفريق الكاتالوني الدولي الاوروغوياني لويس سواريز سجل هدفا صحيحا الغاه الحكم بداعي التسلل.

كما لعب حارس مرمى برشلونة الدولي التشيلي كلاوديو برافو دورا كبيرا في خروج فريقه منتصرا حيث انقذ مرماه في أكثر من محاولة خاصة انفراد الدولي الجزائري سفيان فغولي والمهاجم الدولي السابق الفارو نيغريدو.

وهي الخسارة الاولى لفالنسيا على ارضه هذا الموسم.

وكان فالنسيا البادىء بالتهديد من تسديدة قوية للبرازيلي مورينو رودريغو من داخل المنطقة تصدى لها برافو بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (11).

واهدر سواريز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما هيأ له نيمار كرة داخل المنطقة فسددها من نقطة الجزاء بيمناه بيد ان الحارس دييغو الفيش ابعدها ببراعة الى ركنية (14).

وكاد القائد تشافي هرنانديز يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس بصعوبة من باب المرمى (21).

وسدد البرتغالي اندريه غوميز كرة قوية بجوار القائم الايمن للمرى الكاتالوني (35)، قبل ان يهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية اثر هجمة منسقة تلقى على اثرها الكرة من رودريغيز داخل المنطقة فراوغ الحارس برافو وسددها في الشباك الخارجية (45 + 1).

وتابع سواريز مسلسل اهدار الفرص السهلة عندما تلقى كرة من ركلة ركنية وتابعها برعونة برأسه بجوار القائم الايمن (55)، ثم عندما تهيأت أمامه كرة مبعدة من المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي فهيأها لنفسه وتابعها في الشباك الجانبية (58).

وانقذ جيرار بيكيه برشلونة من هدف محقق بابعاده كرة رودريغو من باب المرمى (60).

وسدد نيمار كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (66).

وسجل سوريز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (70).

وأهدر فغولي فرصة ذهبية اثر انفراد بالحارس برافو بعد كرة رائعة من نيغريدو حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الدولي التشيلي بيسراه (71).

وانقذ برافو مرماه من هدف اخر بتصديه لتسديدة قوية على الطائر لنيغريدو وحولها الى ركنية لم تثمر (78).

ونجح بوسكيتس في احراز هدف الفوز عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الفيش بعد رأسية نيكار من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ميسي فتابعها بيسراه وبقوة من مسافة قريبة ايضا داخل المرمى (90 + 3).

أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونيا

وعزز اتلتيكو مدريد حامل اللقب موقعه في المركز الثالث اثر فوزه الصعب على ضيفه دبورتيفو لا كورونيا العائد الى الاضواء 2-صفر.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 29 نقطة مقابل 10 لديبورتيفو الذي مني بخسارته السابعة ويحتل المركز الثامن عشر

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 45 الف متفرج، قام اتلتيكو مدريد بمحاولات كثيرة وجدية لهز شباك ضيفه كان ابرزها تسديدة للكرواتي ماريو ماندزوكيش الذي اصاب برأسيته القائم الايمن (9).&في المقابل، كان ديبورتيفو ندا قويا ومقاتلا كبيرا على ارض الملعب رغم خسارته جهود مدافعه النشيط خوانفران بعد مرور 15 دقيقة فقط، واستبدله المدرب فيكتور فرنانديز بلاوري، علما بان تشكيلة اتلتيكو في الملعب تضم مدافعا بالاسم ذاته.&دون ان يتمكن لاعبوه من تفادي الهدف الاول قبيل نهاية الشوط الاول بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من ماندزوكيتش الى ساوول نوغير الذي تابعها برأسه في شباك فابريسيو (43).&وفي الشوط الثاني، سقطت كرة التركي اردا توران على سطح الشبكة خلف العارضة بقليل (49)، وحصل اتلتيكو على ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى وارتدت من رأس المدافع البرتغالي لوزينيو الى توران عند قوس المنطقة اطلقها قوية زاحفة استقرت في شباك فابريسيو (55).&واخرج المدرب الارجنتيني لاتلتيكو دييغو سيميوني ماندزوكيتش الذي بدا مصابا وادخل راوول خيمينيز (58)، وتابع الاخير برأسه كرة عرضية بين يدي الحارس (62).&واستمر التفوق الميداني المطلق الذي فرضه صاحب الارض منذ بداية هذا الشوط واستراح حارسه ميغل مويا تماما باستثناء ظهور واحد امسك خلاله كرة للبرازيلي سيدني هددت مرماه (85).&اشبيلية وغرناطة& &وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، استعاد اشبيلية توازنه وحقق فوزه الاول في المراحل الاربع الاخيرة وجاء بصعوبة ورغم النتيجة الكبيرة على ضيفه غرناطة بخمسة اهداف للكولومبي كارلوس باكا (24 و 79) والارجنتيني ايفر بانيغا (56) والكاميروني ستيفان مبيا (89) والفرنسي كيفن غاميرو (90)، مقابل هدف للمغربي يوسف العربي (42 من ركلة جزاء).&ملقة وفالنسيا&ورفع النادي الاندلسي رصيده الى 26 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق نقطتين امام فالنسيا مقابل 11 نقطة لغرناطة السادس عشر.&فياريال وقرطبة&&وعلى ملعب "نويفو اركانخل" في قرطبة، انتزع فياريال فوزا ثمينا من مضيفه قرطبة بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني لوتشيانو فييتو (24) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (70).&&وارتقى فياريال الى المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق الاهداف امام ضيفه ملقة الذي كان خسر امام ريال مدريد 1-2 السبت. اما قرطبة فبقي في المركز الاخير برصيد 7 نقاط.&&- ترتيب فرق الصدارة:&1- ريال مدريد 33 نقطة من 13 مباراة&2- اتلتيكو مدريد 29 من 13&3- برشلونة 28 من 12&4- اشبيلية 26 من 13&5- فالنسيا 24 من 12 &&&&شاهد هدف برشلونة في مرمى فالنسيا:&

&&&&&شاهد هدفي أتليتكو ​​مدريد في مرمى ديبورتيفو:&

&

بيرلو يحسم دربي تورينو بهدف قاتل وجنوى ثالثا موقتا وميلان يعود الى سكة الانتصارات

حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مواجهة الدربي مع جاره وضيفه تورينو 2-1 بفضل هدف قاتل من اندريا بيرلو الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبعد فوزه بالمباريات الخمس التي خاضها هذا الموسم في الدوري على ملعبه "يوفنتوس ارينا"، بدا فريق المدرب ماسيميليانو اليغري في طريقه الى الاكتفاء بالتعادل مع جاره خصوصا انه اكمل اللقاء بعشرة لاعبين، لكن بيرلو "الازلي" قال كلمته في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ومنح فريقه نقطته ال 34 في الصدارة بفارق بفارق 3 نقاط عن ملاحقه روما الذي حسم القمة الثانية امام ضيفه انتر ميلان 4-2.

كما اكد بيرلو تفوق فريق "السيدة العجوز" على جاره اللدود تورينو الذي خسر مبارياته السبع الاخيرة مع "بيانكونيري" ولم يذق طعم الفوز على الاخير منذ موسم 1994-1995 حين تغلب عليه ذهابا وايابا.

وحقق يوفنتوس، العائد الى انشغاله المحلي بعد فوزه الثمين جدا على مضيفه مالمو السويدي (صفر -2) الاربعاء ما سمح له بتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، بداية مثالية اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 15 من ركلة جزاء نفذها بنجاح التشيلي ارتورو فيدال اثر ركلة حرة نفذها اندريا بيرلو وارتدت من يد لاعب الوسط المغربي عمر القادوري.

لكن فرحة فريق "السيدة العجوز" لم تدم طويلا لان البرازيلي برونو بيريز سجل هدفا "خارقا" لتورينو عندما توغل من منتصف ملعب فريقه وواصل طريقه على الجهة اليمنى وحتى مشارف منطقة جزاء اصحاب الارض قبل ان يطلق كرة صاروخية ارتدت من القائم الايمن لمرمى الحارس ماركو ستوراري قبل ان تتهادى في الشباك (22)، مسجلا الهدف الاول لفريقه في شباك جاره "العملاق" منذ شباط / فبراير 2002 حين تعادل معه 2-2.

واعتقد الجميع ان تورينو سيحقق تعادلا تاريخيا مع يوفنتوس خصوصا بعد ان اضطر الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق ال 12 الاخيرة بعد طرد السويسري شتيفان ليخشتاينر لحصوله على انذار ثان، لكن "العجوز" بيرلو قال كلمته في الوقت القاتل بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة.

روما وإنتر ميلان

وعلى الملعب الاولمبي في روما، تابع فريق العاصمة صحوته ومطاردته ل "السيدة العجوز" بفوزه المثير على انتر ميلان 4-2.

وهو الفوز الثالث على التوالي لروما والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 31 نقطة، فيما مني انتر ميلان بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى في 3 مباريات بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني الذي طرد لاجتجاجه على الهدف الثالث لفريق العاصمة.

وتقدم روما مرتين عبر العاجي جرفينيو من مسافة قريبة اثر تمريرة من الصربي ادم لياييتش (21) والمدافع اليوناني خوسيه هوليباس بيسراه اثر تمريرة من الدولي المالي سيدو كيتا (46)، ورد انتر ميلان بهدفين لمدافعه الدولي اندريا رانوكيا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (36) وبابلو اوسفالدو من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي دودو (57)، قبل ان يضرب البوسني ميراليم بيانيتش بقوة ويسجل ثنائية في الدقيقتين 60 من تسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة اثر تمريرة من القائد فرانشيسكو توتي و 90 + 2 من ركلة حرة مباشرة ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

جنوى وتشيزينا

واصل جنوى نتائجه المميزة هذا الموسم وصعد الى المركز الثالث موقتا بفوزه الكبير على مضيفه الجريح تشيزينا 3-صفر، فيما عاد ميلان الى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه اودينيزي 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على "استاديو دينو مانوتزي"، لم يجد جنوى الذي يتألق بقيادة مدرب انتر ميلان السابق جانبييرو غاسبيريني، صعوبة في تعميق جراح مضيفه تشيزينا والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي بفضل ثلاثة اهداف نظيفة سجلها اليساندو ماتري (4) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء في الدقيقة 30، ولوكا انتونيلي (7) وماسيمو فولتا (43 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء اضاع خلاله صاحب الارض ركلة جزاء ايضا عبر ايمانويل كاتشيوني (63).

ورفع جنوى بفوزه السادس هذا الموسم، مقابل 5 تعادلات وهزيمتين، رصيده الى 23 نقطة وتقدم الى المركز الثالث موقتا مستفيدا من تعادل لاتسيو مع كييفو (صفر-صفر) امس السبت، وذلك بانتظار مباراة نابولي (22 نقطة) مع مضيفه سمبدوريا (21 نقطة) غدا الاثنين في ختام المرحلة.

ميلان واودينيزي&

وعلى ملعب "سان سيرو"، جدد ميلان الموعد مع الانتصارات وحقق فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة وتحديدا منذ تغلب على مضيفه فيرونا (3-1) في 19 تشرين الاول / اكتوبر الماضي، وجاء على حساب ضيفه اودينيزي 2-صفر في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

ويدين فريق المدرب فيليبو اينزاغي بفوزه الخامس هذا الموسم مقابل 6 تعادلات وهزيمتين الى الفرنسي جيريمي منديز الذي سجل الهدفين، الاول في الدقيقة 65 من ركلة جزاء انتزعها الياباني كيسوكي هوندا من ماوريتسيو دوميتزي الذي طرد على اثرها، والثاني في الدقيقة 75 بتسديدة من وسط المنطقة اثر تمريرة من جاكومو بونافنتورا وبعد دقائق معدودة على طرد لاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان لحصوله على انذار ثان (71).

ورفع النادي اللومباردي رصيده الى 21 نقطة وتقدم الى المركز الخامس موقتا، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 18 نقطة.

فيورنتينا وكالياري&

وعاد فيورنتينا من ملعب كالياري بفوزه الثاني على التوالي بعيدا عن جماهيره وجاء بنتيجة كبيرة 4-صفر بفضل التشيلي ماتياس فرنانديز (17 و 55) والالماني ماريو غوميز (69) والكولومبي خوان كوادرادو (74).

باليرمو وبارما&

وعمق باليرمو جراح ضيفه بارما متذيل الترتيب والحق به الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم وجاءت بهدفين للارجنيتيني باولو ديبالا (37) والباراغوياني ادغار باريتو (73)، مقابل هدف لرافاييلي بالادينو (40) في مباراة اكملها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فيليبي دالبيلو (80) ثم لحق به باريتو من اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.

اتالانتا وامبولي&

وعاد اتالانتا الجريح من ملعب مضيفه امبولي بنقطة بعد ان تعادل معه صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 31 نقطة من 12 مباراة

2- روما 28 من 12

3- جنوى 23 من 13

4- نابولي 22 من 12

5- ميلان 21 من 13

6- سمبدوريا 21 من 12


شاهد أهداف روما وإنتر ميلان&

&

&

&

شاهد هدفي ميلان في مرمى أودنيزي&

&&

شاهد اهداف يوفنتوس وتورينو&

&

&سيتي يلحق بساوثمبتون هزيمته الاولى في معقله ويزيحه عن الوصافة

تمكن مانشستر سيتي حامل اللقب من اسقاط ساوثمبتون للمرة الاولى في معقله هذا الموسم وازاحه عن الوصافة بالفوز عليه 3-صفر رغم النقص العددي في صفوفه الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل ساوثمبتون الى هذه المواجهة وهو لم يفرط سوى بنقطتين على ارضه بتعادله في المرحلة الثانية مع وست بروميتش البيون (صفر-صفر) فيما خرج فائزا من المباريات الخمس الاخرى التي لعبها قبل اليوم في معقله "سانت ماريز ستاديوم"، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان انحنى امام سيتي ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى منذ 5 تشرين الاول / اكتوبر الماضي حين خسر امام توتنهام (صفر -1).

واظهر ساوثمبتون مجددا ان ليس باستطاعته مقارعة الكبار اذ خرج خاسرا من مباراته "الكبيرة" الثالثة لهذا الموسم، والاولى كانت في المرحلة الافتتاحية امام ليفربول (1-2) والثانية في المرحلة السابعة امام توتنهام (صفر -1).

ولن تكون الامور سهلة بتاتا على فريق كومان في الايام القليلة المقبلة اذ يلتقي العملاقين الاخرين ارسنال ومانشستر يونايتد الاربعاء والاثنين المقبلين.

اما بالنسبة لسيتي، القادم من انتصار ثمين جدا على بايرن ميونيخ الالماني (3-2) الثلاثاء الماضي ما ابقى على حظوظه ببلوغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي، فكان المتسفيد الاكبر في هذه المرحلة اذ ازاح ساوثمبتون عن المركز الثاني واصبح امامه بفارق نقطة كما قلص الفارق الذي يفصله عن تشلسي المتصدر الى 6 نقاط مستفيدا من تعثر الاخير امام سندرلاند امس السبت (صفر-صفر).

وكان سيتي الطرف الاخطر في بداية اللقاء وابرز فرصه كانت للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء بتمريرة من الفرنسي سمير نصري فسددها بين ساقي الحارس فريجر فورستر من مسافة قريبة لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وابعدها عن خط المرمى (30).

ورغم المحاولات الهجومية للفريقين خلال النصف الاول من اللقاء الذي شهد حرمان سيتي من ركلة جزاء صحيحة للارجنتيني سيرخيو اغويرو بل ان الاخير حصل على انذار بعدما اعتبر الحكم بانه قام بالتمثيل داخل المنطقة (9)، لم يتمكن اي منهما من الوصول الى الشباك حتى دخولهما الى الاستراحة .

وفي بداية الشوط الثاني تمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51 بتسديدة اطلقها العاجي يايا توريه من خارج المنطقة بعد تمريرة من اغويرو فتحولت الكرة بعض الشيء من احد المدافعين وسكنت شباك فورستر.

ثم تعرض حامل اللقب لضربة قاسية بعدما اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا بسبب حصوله على انذار ثان اثر خطأ على الايرلندي شاين لونغ عند مشارف المنطقة.

وحاول ساوثمبتون الاستفادة من التفوق العددي وضغط على ضيفه لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة عبر البرازيلي فرناندينو لكن تسديدته هزت الشباك الجانبية لمرمى فورستر (78).

ولم ينتظر سيتي كثيرا لتعويض هذه الفرصة عبر البديل فرانك لامبارد الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فاطلقها قوية ارضية على يمين فورستر (80)، ثم سرعان ما وجه الفرنسي غايل كليشي الضربة القاضية بتسديدة في سقف الشباك بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة من اغويرو (88 )، مؤكدا فوز فريقه في ملعب ساوثمبتون للمرة الاولى منذ الاول من تشرين الثاني / نوفمبر 2003 (2-صفر) علما بان الاخير غاب عن الدوري الممتاز من عام 2005 حتى عام 2012.

وهذا الهدف الثاني فقط لكليشي في الدوري الممتاز والاول جاء قبل ستة اعوام خلال مباراة فريقه السابق ارسنال مع ستوك سيتي في الاول من تشرين الثاني / نوفمبر 2008.

توتنهام وايفرتون&

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حول توتنهام هوتسبر تخلفه امام ضيفه ايفرتون الى فوز 2-1، محققا انتصاره الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة ما سمح له برفع رصيده الى 20 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف خلف جاره ارسنال السادس.

وافتتح ايفرتون اذلي مني بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة وتجمد رصيده عند 17 نقطة، التسجيل في الدقيقة 15 عبر البلجيكي كيفن ميرالاس بكرة قوسية رائعة اطلقها من حدود المنطقة، لكن الدنماركي كريستيان ايريكسن ادرك التعادل في الدقيقة 21 بعدما تابع الكرة بتسديدة "ساقطة" رائعة فوق الحارس الاميركي تيم هاورد الذي نجح في بادىء الامر في صد محاولة هاري كاين لكنه اكتفى بمشاهدة متابعة ايريكسن في مرماه.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة خطف الاسباني روبرتو سولدادو هدف التقدم الذي تبين في النهاية انه هدف الفوز وذلك اثر تمريرة من ارون لينون (45).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 33 نقطة من 13 مباراة

2- مانشستر سيتي 27 من 13

3- ساوثمبتون 26 من 13

4- مانشستر يونايتد 22 من 13

5- وست هام 21 من 13

شاهد أهداف مانشستر سيتي في مرمى ساوثمبتون&

&

&

&

شاهد أهداف توتنهام وايفرتون&

&

&فولفسبورغ يستعيد نغمة الانتصارات ومعاناة دورتموند تتواصل

استعاد فولفسبورغ، بطل عام 2009 نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر الاحد على ملعب "فولكسفاغن" وامام 30 الف متفرج في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل المدافع روبن كنوخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

وهو الفوز الثامن لفولفسبورغ هذا الموسم وعوض به خسارته امام شالكه 2-3 في المرحلة الماضية والتي وضعت حدا لستة انتصارات متتالية له.

وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق 7 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه هرتا برلين 1-صفر السبت.

اما بوروسيا مونشنغلادباخ فمني بخسارته الثالثة على التوالي والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة وتراجع الى المركز الخامس.

وعلى ملعب "كومرتسبانك ارينا"، تواصلت معاناة بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الذي يقدم اسوء بداية في تاريخه، اذ اصبح اول فريق في الدوري يتلقى 8 هزائم هذا الموسم بخسارته امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما الكسندر ماير (5) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (75 ) اللذين عمقا جراح فريق المدرب يورغن كلوب وجعلاه قابعا في ذيل الترتيب برصيد 11 نقطة فيما رفعا رصيد فريقما الى 18 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 33 نقطة من 13 مباراة

2- فولفسبورغ 26 من 13

3- باير ليفركوزن 23 من 13

4- اوغسبورغ 21 من 13

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 20 من 13

شالكه 20 من 13

هوفنهايم 20 من 13

بوردو يلحق بليون إلى المركز الثالث

لحق بوردو بليون الى المركز الثالث بتغلبه على ضيفه ليل 1-صفر، وخسارة الثاني امام مضيفه سانت اتيان صفر -3 الاحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع بوردو رصيده الى 27 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون وبفارق نقطة واحدة امام سانت اتيان، فيما تجمد رصيد ليل عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

في المباراة الاولى على ملعب "جاك شابان دلماس" وامام 19361 متفرجا، سجل الدولي المالي شيخ دياباتيه الهدف الوحيد في الدقيقة 62.

وفي الثانية على ملعب "جوفري غيشار" وامام 36004 متفرجين، حسم سانت اتيات الدربي ال 109 امام ليون في صالحه وللمرة الاولى على ارضه منذ 6 نيسان / أبريل 1994 وبالنتيجة ذاتها. ومنذ ذلك الحين فاز سانت اتيان مرتين فقط على ليون وعلى ملعب جيرلان الاولى 1-صفر في ايلول / سبتمبر عام 2010 والثانية في آذار / مارس الماضي 2-1.

وسجل السنغالي مصطفى بايال سال (18) والهولندي ريكي فان فولفسفينكل (40) ورينو كوهار (68) الاهداف.

واهدر الكسندر لاكازيت ركلة جزاء لليون في الدقيقة 79.

وفي مباراة ثالثة على ملعب بارد دي سبور وامام 11 الف متفرج، حسم ايفيان موقعة القاع مع ضيفه غانغان وابقى الاخير قابعا في ذيل الترتيب بعدما الحق به الهزيمة الحادية عشرة بالفوز عليه بهدفين سجلهما الدنماركيان دانيال واس (59) ونيكي بيل نيلسن (81) اللذان رفعا رصيد فريقهما الى 16 نقطة في المركز السادس عشر بعد ان منحاه فوزه الخامس هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 34 نقطة من 15 مباراة

2- باريس سان جرمان 33 من 15

3- ليون 27 من 15

4- بوردو 27 من 15

5- سانت اتيان 26 من 15&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف