رياضة

فوزه الصعب على ضيفه غزل المحلة 1-صفر

الأهلي يستعيد توازنه في الدوري المصري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
استعاد الاهلي توازنه بعد هزيمتين على التوالي وذلك بفوزه الصعب على ضيفه غزل المحلة 1-صفر الخميس في المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى للدوري المصري في كرة القدم.
ودخل الاهلي الى هذه المباراة باحثا عن تعويض سقوطه امام المقاولون والداخلية في المرحلتين السابقتين، وهو نجح في تحقيق مبتغاه بفضل عبد الله السعيد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، رافعا رصيد فريقه الى 15 نقطة في صادرة المجموعة مشاركة مع المقاولون العرب الذي يتفوق على الفريق القاهري بفارق الاهداف.
وشهدت المباراة تعديلات اضطرارية في تشكيلة الاهلي من قبل المدير الفني محمد يوسف لتعويض الاصابات التى ضربت الفريق، فى المقابل اجرى المدير الفني الجديد لغزل المحلة اشرف قاسم، خلف فاروق جعفر الذي استلم مهمة المدير الفني للاتحاد النحلي للعبة، تعديلات بالمجملة حيث دفع بثمانية لاعبين جدد لم يشاركوا بصفة اساسية فى مباريات الفريق منذ انطلاق الموسم.
ووضح منذ بداية المباراة الضغط الهجومي من جانب لاعبي الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر، في المقابل تراجع لاعبو المحلة للدفاع لمواجهة الهجوم المكثف لاصحاب الارض.
وفى الدقيقة 11 تصدت العارضة لتسديدة عبد الله السعيد المنفرد تماما بمرمى المحلة، ثم استمرت المحاولات الهجومية للاهلي الذي تعرض لضربة قاسية في الدقيقة 20 بعد ان اشهر حكم المباراة ابراهيم نور الدين البطاقة الحمراء في وجه المدافع وائل جمعة لتعمده عرقلة مهاجم المحلة حسام عرفات وهو فى طريقه للمرمى، ليستكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وتدخل محمد يوسف فى الدقيقة 29 باجراء التغيير الاول للاهلي بنزول احمد نبيل مانغا بدلا من الناشىء رمضان صبحي.
وفى الدقيقة 31 تعادلت الكفة العددية للفريقين بعد ان رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم غزل المحلة سعد الدين "ماندو" للاعتراض على قراره.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب وندرت المحاولات الهجومية لكلا الفريقين.
ولم تشهد بداية الشوط الثاني اى جديد، هجوم بلا خطورة للاهلي ودفاع منظم من قبل لاعبي المحلة، وفي الدقيقة 54 اجرى اشرف قاسم التغيير الاول بنزول نوح سيام بدلا من الحسيني حسين.
وفى الدقيقة 56 انقذ حارس المحلة المهدى سليمان مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة عبدالله السعيد، ثم انتقل بعد دقيقة الخطر الى الجهة المقابلة حيث تصدى المهدي سليمان لانفراد احمد رؤوف.
واجرى يوسف التغيير الثاني للاهلي قى الدقيقة 58 بنزول المهاجم عمر جمال بدلا من لاعب الوسط المدافع حسام عاشور بهدف زيادة الكثافة الهجومية.
وفي الدقيقة 63 احتسب الحكم ركلة جزاء للاهلي اثر عرقلة مهاجمه احمد رؤوف، انبرى لها عبدالله السعيد وسددها على يسار المهدي سليمان، مفتتحا التسجيل في الدقيقة 66.
تحول بعدها لاعبو المحلة للهجوم املا في ادراك التعادل، الا ان التحفظ الدفاعي للاعبي الاهل حال دون ذلك.
وفي الدقيقة 85 اشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة في اللقاء وكانت من نصيب مدافع المحلة محمود بازيد لتعمده الخشونة مع احمد نبيل مانغا.
واقيمت ثلاث مباريات اليوم الخميس حيث تعادل الاتحاد السكندري مع مضيفة سموحة 1-1.
وسجل احمد حمودي (47) هدف سموحة، وعادل البلجيكي جانفيون يولو-ماتوندو للاتحاد السكندرى (90+2)، ليرتفع رصيد الاول الى 13 نقطة والثاني الى 11 نقطة.
وتعادل مصر المقاصة مع ضيفه المقاولون العرب صفر-صفر في المجموعة الاولى ايضا، ليرتفع رصيد الاول الى 15 نقطة من 7 مباريات فى صدارة المجموعة الاولى، والثاني الى 11 نقطة من 8 مباريات فى المركز الخامس.
كما حقق بتروجيت فوزا صعبا على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف سجله هشام ابو خليل في الوقت القاتل (90)، رافعا رصيد فريقه الى 17 نقطة فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية.
هذا وتستكمل السبت باقي مباريات المرحلة الثامنة، حيث يلتقى المنيا مع المصري ضمن المجموعة الثانية، والداخلية مع انبي والانتاج الحربي مع الرجاء ضمن مباريات المجموعة الاولى.
- ترتيب الفرق:
المجموعة الاولى:
1 - المقاولون العرب 15 نقطة من 7 مباريات
2 - الاهلي 15 من 7
3 - سموحة 13 من 7
4 - الاتحاد السكندري 11 من 7
5 - مصر المقاصة 11 من 8
المجموعة الثانية :
1 - بتروجيت 17 نقطة من 8 مباريات
2 - الاسماعيلى 14 من 7
3 - الزمالك 13 من 7
4 - وادى دجلة 11 من 7
5 - القناة 10 من 8
هدف الأهلي الوحيد في شباك غزل المحلة:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف