رياضة

خفف من حدة التوتر مع رونالدو و برر رحيل ألونسو وعدم ضم فالكاو

بيريز: رونالدو لم يشك في سياسة النادي..ومطالب دي ماريا خطرة علينا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&أماط رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، اللثام عن عديد القضايا التي أحاطت بفريقه خلال الصيف الحالي وبالخصوص فيما يتعلق بحركة انتقالات اللاعبين داخل الفريق الملكي&

وقد عقد بيريز مؤتمراً صحفياً، الجمعة بالعاصمة مدريد، ونشر مقتطفات منه الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا الإسبانية".&

و قد استهل رئيس الريال حديثه بتخفيف حدة التوتر داخل "القلعة البيضاء" &التي نجمت عن التصريحات التي أدلى بها قبل اسبوع نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو و عبر من خلالها عن تذمره من رحيل اللاعبين &الأرجنتيني انخل دي ماريا و الإسباني تشابي ألونسو وعدم جلب النادي للمهاجم الكولوةمبي راداميل فالكاو.

وقال بيريز في هذا الشأن:" أعرف كريستيانو رونالدو جيداً.. إنّه أفضل لاعب في العالم وولائه لريال مدريد لا شك فيه، لقد سمعت تصريحاته . أعرفه جيداً. وهو لم يشك أبداً في سياسة النادي. علاقتي معه مثالية و لا توجد أي خلافات بيننا".

وبشأن مغادرة دي ماريا، أفصح رئيس نادي ريال مدريد بقوله : "لقد جئت إلى هنّا في عام 2000 &( يقصد رئاسة النادي) وعلى مر السنين كان هناك العديد من اللاعبين الذين غادروا وآخرون وصلوا، تجربتي تجعلني أفهم أنّه دائما الذين يرحلون هم أفضل وأولئك الذين يأتون تكون شكوك فيهم. الأول كان زيدان والأخير بيل".

وأضاف بيريز قائلا: "دي ماريا وجميع أولئك الذين تركوا النادي &لايزالون يحظون بإعجابنا وإحترامنا، ولن تسمعوا مني أي كلام سيء عن أحد اللاعبين الذين غادروا. اللاعب الذي لديه عقد مع النادي فهو يرحل لأنّه يريد، ذلك. فدي ماريا كانت له مطالب مادية بدت لي شرعية ولكننا لم نتمكن من تلبيتها".

وتابع بيريز متحدثاً عن رحيل دي ماريا نحو نادي مانشستر يونياتد الإنكليزي، فقال:"لقد قدمنا له أفضل عرض ممكن، ولم يقبله. بهذا العرض دي ماريا كان سيكون ثاني لاعب أعلى أجرا في الفريق بعد كريستيانو رونالدو. إنه قرار شخصي لا أستطيع أن أفعل أي شيء آخر وإذا قمنا بتلبية المطالب المادية لدي ماريا ذلك كان سيشكل خطر باستقرار النادي".

وأضاف المسؤول الأول عن الريال قائلا:"إزاء الرغبة القاطعة التي أبداها دي ماريا في الرحيل، قمنا بضم الكولومبي خاميس رودريغيز، أحد أفضل لاعبي المونديال. وإزاء ذلك الوضع من الرفض القاطع فكرنا في لاعب آخر. ومن المرضي جداً أنّ دي ماريا وجد نادياً آخر، وفوق ذلك وفر لنا قدرا من المال نعتبره عادلاً. نشكر له العمل والجهد الذي قدمه في النادي ونتمنى له الأفضل".

وعن رحيل تشابي ألونسو قال بيريز: "لدي علاقة جيدة جداً مع تشابي الونسو، لقد جاء وقال لنا أنّه يريد الرحيل وهو الحل الأمثل له وللنادي ولقد تقبلنا طلبه، وأعتقد أنّ مركزه مغطى بشكل جيد مع &تواجد كروس وإياراميندي".

لما غادر سامي خضيرة الريال نحو ألمانيا لم يكن مصاباً !

وعن قضية اللاعب الدولي الألماني سامي خضيرة الذي كان قريباً من الرحيل عن ريال مدريد قبل أن يستمر في آخر المطاف مع النادي الملكي، قال بيريبز:" ما حدث مع خضيرة كان مماثلاً لما وقع مع دي ماريا، لكنه لم يرفض بحسم عرض التجديد. جاء الآن بغرض تقديم أداء جيد وفي حال عدم توصل ريال مدريد إلى اتفاق معه، فسيكون مهتما بتقديم موسم جيد لمواصلة تلقي العروض".

وأعرب بيريز، في سياق آخر، عن دهشته لإصابة لاعب الوسط، الموجود مع المنتخب الألماني، بقطع في أربطة الفخذ الأيسر، لا يعلم متى وقعت، برغم أنه خرج، من آخر مبارايات ريال مدريد في الدوري الإسباني أمام ريال سوسييداد بملعب " أنوتيا"، في حالة جيدة تماما.

وأثير الجدل حول خضيرة لعدم المعرفة بتاريخ وقوع الإصابة، حيث أنّ ريال مدريد أعلن قبل أيام أنها كانت في مران مع المنتخب الألماني وأصدر الاتحاد الألماني بعد ذلك بيانا آخر قال فيه إن اللاعب انضم إلى المعسكر مصاباً.

وعلق بيريز &في هذا الأمر قائلاً:"خضيرة ذهب في حالة جيدة تماما من أنويتا ويبدو الآن أنه مصاب. اللاعب موجود تحت إشراف المنتخب لأنهم طلبوا منا تصريحا حتى يوم الاثنين، وبدا لنا ذلك مناسباً، وسندلي بمزيد من المعلومات عند عودته".

وأضاف "عند مغادرة الملعب لم يقل أحد شيئا، وأعتقد أنها إصابة يمكن ملاحظتها عند السير واللقطات موجودة".

وبرر بيريز، من جهة أخرى، عدم ضم المهاجم السابق لنادي موناكو الفرنسي، "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو فقال:" "لقد قمنا بتقييم فكرة التعاقد مع فالكاو، ولكن في هذا النادي هناك معادلة رياضية - اقتصادية.. فاتخذنا قرار عدم التعاقد معه. كما كان من المهم أيضاً رأي المدرب في قرار عدم التعاقد معه"، في إشارة لعدم رغبة المدير الفني كارلو أنشيلوتي في ضم فالكاو الذي انتقل أخيراً لنادي مانشستر يونايتد.&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف