ستتوزع دول القارة الصفراء على خمس مناطق
كونغرس الاتحاد الآسيوي سيفصل منطقتي الجنوب والوسط
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
&ستحدد الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم الجمعة التوزيع الجديد لمناطق الاتحاد القاري بحيث ستتوزع دول القارة الصفراء على خمس مناطق بدلا من اربع.
وسيتم فصل منطقة الجنوب عن الوسط بحيث تضم الاولى سبع دول والثانية ست دول بينها ايران.&ويتوقع ان يحصل التصويت على المناطق الجديدة بالاجماع خلال الجمعية العمومية التي سيخيم عليها خبر ترشح الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الاسيوي الى منصب رئاسة الاتحاد الدولي لمواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.&وتضم القارة الآسيوية 47 اتحادا وطنيا، وكان اتحاد الجنوب والوسط الاكبر بحيث ضم 13 اتحادا، وسيتوزع بين المنطقتين لتصبح منطقتي غرب آسيا والآسيان الاكبر عددا (12 اتحادا) لكل منهما فضلا عن 9 اتحادات في منطقة شرق آسيا بالاضافة الى العضو المنضم ماريانا الشمالية.&وقال رئيس الاتحاد الباكستاني مخدوم سيد فيصل صالح حياة لوكالة فرانس برس ان بعض الدول طالبت بالانفصال لاسبابها الخاصة ولن يلقى الطلب مبدئيا اي اعتراض في الجمعية العمومية.&كما كشف رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ان الاقتراح يسير نحو الاقرار بالاجماع خدمة للدول التي طالبت بالانفصال.&كما اكد مخدوم ما ذكره رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ الكويتي احمد الفهد دعم الاتحاد الاسيوي للسويسري بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة الامير علي.&ويصبح توزيع المناطق على الشكل التالي:&وسط اسيا (6): افغانستان وايران وقيرغزستان وطاجكستان وتركمانستان واوزبكستان.&جنوب اسيا (7): بنغلادش وبوتان والهند والمالديف ونبيال وباكستان وسريلنكا.&شرق اسيا (10): الصين وغوام وهونغ كونغ واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجوبية وماكاو ومنغوليا وجزر شمال ماريانا والصين تايبيه.&اسيان (12) جنوب شرق اسيا: استراليا وبروناي وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفيليبين وسنغافورة وتايلاند وتيمور الشرقية وفيتنام.&غرب اسيا (12): البحرين والعراق والاردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا والامارات العربية المتحدة واليمن.&&التعليقات
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف