رياضة

في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني

برشلونة يستعيد التوازن على حساب أتلتيكو ويفض الشراكة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فض برشلونة الوصيف شراكة المركز الثاني مع ضيفه اتلتيكو مدريد حامل اللقب عندما تغلب عليه 3-1 الاحد على ملعب "كامب نو" امام 88500 متفرجا في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الثلاثي البرازيلي نيمار (12) والاوروغوياني لويس سواريز (35) والارجنتيني ليونيل ميسي (87) اهداف برشلونة، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (57 من ركلة جزاء) هدف اتلتيكو مدريد.

واستعاد الفريق الكاتالوني توازنه بعد خسارته امام ريال سوسييداد صفر-1 في المرحلة الماضية ورفع رصيده الى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الذي&تغلب&على&ممثل&كاتالونيا الثاني اسبانيول 3-صفر السبت، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 38 نقطة وتراجع الى المركز الثالث.

وقدم برشلونة افضل عروضه هذا الموسم ونجح في حسم نتيجة الشوط الاول في صالحه بتسجيله هدفين بل انه كان بامكانه التقدم بغلة اوفر بالنظر الى الفرص الكثيرة التي اهدرها مهاجموه.

وقلص اتلتيكو مدريد الفارق مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء وكان قريبا من ادراك التعادل في مناسبتين قبل ان يبخر ميسي احلامه بتسجيله الهدف الثالث.

وكاد ميسي يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة من نيمار وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بيسراه بجوار القائم الايسر (8).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل عندما توغل ميسي داخل المنطقة ومرر كرة عرضية فشل سواريز في متابعتها والمدافع خوان فران في ابعادها فتهيأت امام نيمار الذي تابعها داخل المرمى الخالي (12).&

واهدر نيمار فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عرضية على طبق من ذهب من سواريز امام المرمى تابعها برأسه بجوار القائم الايمن (23).

وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما تلقى ميسي كرة من سيرخيو بوسكيتس في منتصف الملعب فخدع الحكم بالتقاطها بيده مراوغا المدافع خيسوس غاميز قبل ان ينطلق بسرعة ويهيئها على طبق من ذهب لسواريز داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى (35).

وكاد الاوروغوياني دييغو غودين يقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (48).

وحصل اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء عندما تعرض غاميز للعرقلة داخل المنطقة من ميسي فانبرى لها ماندزوكيتش بقوة مقلصا الفارق (57).

ووجه ميسي الضربة القاضية لاتلتيكو مدريد عندما سجل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة مع الكرواتي ايفان راكيتيتش داخل المنطقة فمررها له الاخير فشل في متابعتها وارتطمت بقدم غارسيا وتهيأت أمام الارجنتيني فتابعها داخل المرمى الخالي (87).

اشبيلية والميريا&

وارتقى اشبيلية الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه الميريا 2-صفر.

وسجل الهدفين فيسنتي ايبورا (58) وخورخي اندوخار مورينو "كوكي" (63).

ورفع اشبيلية رصيده الى 36 نقطة، متقدما بفارق نقطة على فالنسيا الذي تراجع الى المركز الخامس بعد تعادله امس مع مضيفه سلتا فيغو 1-1.

ويملك اشبيلية مباراة مؤجلة مع ريال مدريد.

التشي واتلتيك بلباو

وتخلص التشي من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1.

وتقدم التشي بهدفين لفيكتور رودريغيز روميرو (17) والمغربي فيصل فجر (53) قبل ان يسجل ميكل سان خوسيه هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 73.

ورفع التشي رصيده الى 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف امام امام غرناطة الذي تراجع الى المركز الاخير بتعادله مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1، فيما تجمد رصيد اتلتيك بلباو عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل عبر الدولي المكسيكي كارلوس البرتو فيلا في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وادرك فران ريكو التعادل من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 78.

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع قرطبة.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بتعادل ليفانتي مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر، واستكملت امس بفوز ريال مدريد على اسبانيول 3-صفر وايبار على خيتافي 2-1 وتعادل ملقة مع فياريال 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &42 نقطة من 17 مباراة

2- برشلونة & & & & &41 من 18

3- اتلتيكو مدريد & &38 من 18

4- اشبيلية & & & & &36 من 18

5- فالنسيا & & & & &35 من 18

&

شاهد أهداف برشلونة وأتليتكو مدريد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف