رياضة

فينغر ثانياً وفان غال رابعاً وبيليغريني في المركز الخامس

مورينيو المدرب الأعلى أجرا في البريميرليغ وكلوب ثالثا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع تعاقد نادي ليفربول الإنكليزي مع المدرب الألماني يورغن كلوب خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي استقال من منصبه، حاولت صحيفة "ميرور" البريطانية مقارنة وضع المدرب الألماني من حيث الراتب الذي يتقاضاه من إدارة الريدز، مع بقية المدربين الذين يشرفون على أندية القمة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأعلن ليفربول الخميس الماضي تعاقده مع المدرب الألماني يورغن كلوب لمدة ثلاث سنوات، في الوقت الذي أشارت فيه الصحيفة البريطانية إلى كلوب سيتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 7 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا للصحيفة فقد تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي قائمة المدربين الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي الممتاز بـ 8.37 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على نظيره الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لفريق آرسنال والذي حل في المركز الثاني بـ 8 مليون جنيه إسترليني.

واحتل الوافد الجديد الألماني يورغن كلوب المركز الثالث في القائمة بـ 7 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد والذي يتقاضى نفس المبلغ، ولكن كلوب تفوق عليه بعد احتساب عائدات الرعاية التجارية.

أما المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي متصدر الدوري، فقد احتل المركز الخامس في القائمة بأجر سنوي يبلغ 3.8 مليون جنيه إسترليني.

قائمة المدربين الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي:

1_ البرتغالي جوزيه مورينيو: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 8.37 مليون جنيه استرليني مع تشيلسي، ويرتفع إلى 13.2 مليون مع إدراج الاعتبارات التجارية.

2_ الفرنسي آرسين فينغر: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 8 مليون جنيه استرليني مع أرسنال، وعلى الرغم من أن العديد من المدربين يبحثون كل عام عن تحديات جديدة، إلا أن فينغر خالف الجميع وبات يعرف بمدرب الفريق الواحد.

3_ الألماني يورغن كلوب: سيحصل على 7 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي مع ليفربول ومن الممكن ان يتجاوز اجره السنوي مبلغ 10 مليون استرليني مع عقود الرعاية المنتظرة، علما أنه كان يتقاضى من بوروسيا دورتموند 5.3 مليون جنيه إسترليني.

4_ الهولندي لويس فان غال: يتقاضى مبلغ 7 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي ويرتفع إلى 7.3 مع عقود الرعاية التجارية، علما أنه أجبر إدارة ناديه على انفاق مبالغ خيالية في جلب اللاعبين من أجل إعادة الشياطين الحمر إلى القمة مجددا.

5_ التشيلي مانويل بيليغريني: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 3.8 مليون جنيه استرليني مع مانشستر سيتي، وهو راتب ليس مرتفعا بالنسبة لنادي مانشستر سيتي الذي يعتبر من أغنى الأندية في العالم، علما أن بيليغريني كان قد توج بلقب الدوري الإنكليزي موسم 2013-2014.

6_ ماوريسيو بوتشيتينو: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 3 مليون جنيه إسترليني مع توتنهام.

7_ سلافن بيليتش: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 3 مليون جنيه إسترليني مع وست هام يونايتد.

8_ سام الارديس: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 2.5 مليون جنيه إسترليني مع سندرلاند ومن المحتمل أن يرتفع إلى 3 مليون مع إدراج الاعتبارات التجارية.

9_ رونالد كومان: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 2 مليون جنيه إسترليني مع ﺳﺎوﺛﺎﻣﺒﺘﻮن.

10_ تيم شيروود: يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 2 مليون جنيه إسترليني مع استون فيلا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف