رياضة

في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي

كاين يفشل في انتزاع الوصافة ومرسيليا يعود للانتصارات

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فشل كاين في انتزاع المركز الثاني من ليون بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه انجيه الاحد على ملعب "ميشال-دورنانو" وامام 17 الف متفرج في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واكتفى كاين بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 25 نقطة وهو الرصيد ذاته لليون الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه نيس صفر-3 اول من امس الجمعة، بيد انه بقي ثانيا بفارق الاهداف.

في المقابل، تراجع انجيه الى المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف امام موناكو الفائز على نانت 1-صفر امس السبت.

رين وبوردو

واهدر رين فرصة ذهبية للحاق بانجيه وموناكو الى المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه بوردو 2-2 على ملعب "روازون بارك" وامام 21 الف متفرج.

وتقدم رين مرتين عبر عثمان ديمبيليه بتسديدة من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من الكاميروني بول-جورج نتيب (31) والبولندي كميل غرويسيكي بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من عبدواللاي دوكوريه (75)، بيد ان بوردو رد بسرعة في المناسبتين عبر انزو كريفيلي مستغلا كرة مرتدة من الحارس بونوا كوستيل تابعها داخل المرمى الخالي (41) والالماني دييغو كونتنتو بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى (78).

وحصل رين على فرصة حسم النتيجة في صالحه حين احتسب له الحكم ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع كليمان شانتوم داخل المنطقة، فانبرى لها الدولي العاجي جيوفاني سيو لكن الحارس سيدريك كاراسو تصدى لها (90+6) منقذا فريقه من الخسارة.

ورفع رين رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن مقابل 18 نقطة لبوردو الثاني عشر.

سانت إتيان ومرسيليا

وعاد مرسيليا الى سكة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت اتيان 2-صفر على ملعب "جوفري غيشار" وامام 34681.

وسجل البلجيكي ميتشي باتشويايي (41) وجورج كيفن نكودو (51) الهدفين.

وعوض مرسيليا خسارته امام ضيفه نيس في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الخامس هذا الموسم وارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة. اما سانت اتيان فمني بخسارته الثانية على التوالي والخامسة في مبارياته السبع الاخيرة وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع.

غازيليك أجاكسيو وباستيا

وحقق غازيليك اجاكسيو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزا ثمينا على مضيفه باستيا 2-1 على ملعب "ارمان-سيزاري-فورياني" وامام 12 الف متفرج.

وكان باستيا البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي برانداو في الدقيقة الخامسة، ورد الضيوف بهدفين للكاميروني جاك زوما (19 من ركلة جزاء) والمغربي الاصل خالد بوطيب (70).

وهو الفوز الرابع على التوالي لغازيليك اجاكسيو بعدما اكتفى بثلاثة تعادلات في مبارياته العشر الاولى، فرفع رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر، فيما مني باستيا بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر.

وكانت المباراة مقررة السبت وتأجلت بسبب سوء الاحوال الجوية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &38 نقطة من 14 مباراة

2- ليون & & & & & & 25 من 14

3- كاين & & & & & & 25 من 14

4- نيس & & & & & & &24 من 14

5- انجيه & & & & & &23 من 14

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف