رياضة

من ذاكرة الكلاسيكو.. هدف ملغى يثير غضب جماهير برشلونة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا حديث في وسائل الاعلام العالمية والإسبانية سوى الحديث عن الكلاسيكو الاشهر في كرة القدم بين فريقي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين الذي سيقام مساء اليوم على "كامب نو" معقل النادي الكاتالوني في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

ولطالما شهدت تلك المباريات على مر التاريخ أخطاء تحكيمية أثارت الكثير من الجدل وأغضبت جماهير فريق وأسعدت جماهير فريق آخر، لكن أبرز مباراة كلاسيكو شهدت أخطاء فادحة، تلك التي كانت في موسم 2000-2001، عندما استقبل الفريق الملكي غريمه برشلونة في الجولة الخامسة والعشرين من الليغا.

ففي تلك المباراة كان الفوز قريبا من الفريق الكاتالوني لولا تدخل حكم المباراة لوسانتوس عمر الذي حرم الفريق الكاتالوني من ذلك الفوز بعدما ألغى هدفا صحيحا للنجم البرازيلي الشهير ريفالدو.

هدف النجم البرازيلي السابق جاء من تسديدة قوية في الدقائق الأخيرة من مباراة الكلاسيكو، ومنح هذا الهدف فوزا ثمينا للفريق الكاتالوني بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن يسارع حكم اللقاء لإلغائه بداعي التسلل.

لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت عكس ذلك، إذ أن تسديدة النجم البرازيلي من خارج منطقة الجزاء لم تلمس أي لاعب من لاعبي برشلونة بل لمست مدافع ريال مدريد إيفان هيلغيرا قبل أن تسكن الشباك.

وأثار إلغاء الحكم للهدف الشرعي غضب لاعبي برشلونة بعد نهاية المباراة والذين احتجوا على حكم المباراة، كما أثار قرار الحكم أيضا غضب جماهير النادي وكذلك الصحف الكاتالونية التي وصفت ما حدث بـ "سرقة القرن"، خصوصا وأن الهدف كان ليمنح الفريق الكاتالوني فوزا مهما كان ليقربه من غريمه ريال مدريد المتصدر.

شاهد الهدف:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف