رياضة

الفارق تقلص إلى نقطتين بين البارسا والريال ليحتدم الصراع على اللقب

صحف عالمية: بعد سقوطه.. برشلونة من السماء إلى الأرض

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اهتمت غالبية الصحف الرياضية الإسبانية والعالمية بتعثر برشلونة أمام ضيفه إشبيلية في الدوري الإسباني، واشتعال المنافسة على لقب الليغا بين الفريق الكاتالوني وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان اشبيلية قد اسدى خدمة كبيرة الى ريال مدريد الفائز على ضيفه ايبار 3-صفر، واشعل المنافسة على اللقب بارغامه ضيفه برشلونة المتصدر على التعادل 2-2 &في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني.

وتقلص الفارق الى نقطتين فقط بين برشلونة وريال مدريد ليحتدم الصراع أكثر على اللقب في المراحل السبع المتبقية.

ويعتبر التعادل خيبة امل كبيرة لبرشلونة الذي كان بامكانه حسم النتيجة في صالحه بسهولة كبيرة خاصة في الشوط الاول، وهو المقبل على 3 مباريات ساخنة في الايام العشرة المقبلة حيث يحل ضيفا على باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ثم يستضيف فالنسيا السبت المقبل في قمة نارية ضمن الليغا، قبل ان يستضيف فريق العاصمة الفرنسية في 21 نيسان/ابريل الحالي في اياب المسابقة القارية.

&وعنونت صحيفة "سبورت" الاسبانية مقالها حول المباراة بعنوان (مباراة معقدة كانت بانتظار برشلونة في اشبيلية)، مشيرة إلى أن الفريق الكاتالوني منح مجددا الامل لريال مدريد الذي هزم إيبار بثلاثية قربته من استعادة الصدارة.

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فعنونت (من السماء إلى الأرض)، وأشارت إلى أن برشلونة يتعثر بمزاجه في سانشيز بيزخوان امام اشبيلية الذي يترك مذاقاً مراً في فم الكتلان وحرمهم من نقطتين ثمينتين في الصراع على اللقب.

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فقالت بأن برشلونة نجح في البداية في تسجيل هدفين وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج بفوز كبير، لكن سوء إدارة المباراة أجبر المتصدر على التعادل بفضل هدفي بانيغا وغاميرو في شباك برافو ورفاقه الذين اصبحت صدارتهم في خطر الفريق الملكي الذي بات يبتعد عن الصدارة بفارق نقطتين فقط.

أما صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الايطالية فقالت أن ريال مدريد نجح في التفوق على ايبار وتذليل الفارق مع المتصدر برشلونة المتعادل مع اشبيلية.

صحيفة "غلوبو سبورت" البرازيلية فألقت الضوء على مباراة بالحديث عن الهدف الرائع الذي سجله نيمار من ركلة حرة قبل أن يستبدله لويس إنريكي في الشوط الثاني فيخرج غاضبا من قرار استبداله، لافتة إلى أن خروج نيمار كان أحد الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى برشلونة في الشوط الثاني.

أما صحيفة "أوليه" الأرجنتينية فعنونت (نقطة سلبية) مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أن الأخير فشل في إنقاذ برشلونة من فخ اشبيلية، الأمر الذي قرب ريال مدريد من استعادة الصدارة.

"ليكيب" الفرنسية عنونت (برشلونة يترك نقطتين في اشبيلية) لافتة إلى أن برشلونة فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين، الأمر الذي كلفه كثيرا ومنح ريال مدريد الأريحية للضغط في المراحل المقبلة.

&أما صحيفة "بولا" البرتغالية فقالت إن برشلونة انزلق في فخ اشبيلية وفرط في فوز كان في المتناول في الشوط الأول، ما تسبب بخسارة نقطتين ثمينتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف