رياضة

حرية العقيدة حاضرة في بلاد الإنجليز

ليس عاراً أن يصلي المسلمون في "الآنفيلد" !

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أفادت تقارير إنكليزية أن نادي ليفربول يتعاون مع شرطة منطقة ميرسيسايد للعثور على مشجّع التقط صورة لشخصين مسلمين يؤديان الصلاة بين شوطي مباراة ليفربول وبلاكبيرن روفرز في الشهر الماضي، ونشر الصورة، وأرفق معها تعليقًا يقول "إنه العار أن يتحول الآنفيلد إلى مكان لصلاة هؤلاء".

تحقيقات الشرطة
وأثارت تعليقات المشجع غضبًا لدى إدارة نادي ليفربول، وعلى مستوى السلطات الرسمية التي تعمل على ترسيخ تقاليد المجتمع وقوانينه باحترام العقائد الدينية، ومحاربة العنصرية بكل أشكالها وصورها سواء كانت دينية أو عرقية.
&
وحققت شرطة منطقة ميرسيسايد، التي يقع في نطاقها ستاد الآنفيلد، معقل فريق ليفربول في الواقعة، ومن المتوقع أن تتم معاقبة المشجع من جانب النادي، بعد أن يتم تحديد هويته، ثم يتم إعلان العقوبات الموقعة عليه، وفقًا لما أعلنه النادي الإنكليزي.
&
ضد التمييز
جاء في بيان ليفربول "نحن من جانبنا نريد تذكير الجماهير بأن النادي يقف ضد كل أشكال التمييز والعنصرية، ونسعى بكل قوة إلى توفير بيئة آمنة في الآنفيلد للجميع من أجل تشجيع النادي في أجواء جيدة، من دون أي تمييز يقوم على العرق، أو الدين، أو الجنس، أو العمر وكذلك توفير أعلى درجات الإحترام لكل أطياف المجتمع".
&
الضحية يتحدث
وقال "سيد" صاحب الصورة التي تم نشرها له، وهو يصلي مع تعليق يقول "إنه العار"، إنه استغل فرصة الاستراحة بين شوطي المباراة لأداء الصلاة، وبعدما انتهى من صلاته أخبره الابن "أيمن" أن شخصًا التقط لهما بعض الصور، ولم يهتم الأب اعتقادًا منه أن من قام بذلك هو شخص لم ير شخصًا يصلي من قبل، ولكنه فوجئ بنشر الصورة ومعها تعليقات مسيئة، كما أكد أنه لا يواجه أي مشكلة ويشعر بأجواء الألفة مع الجميع في الآنفيلد حينما يذهب إلى تشجيع ليفربول، مشددا على أن شخصا واحدا أساء إليه لن يغير طريقة تفكيره عن المجتمع.
&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا عار في تمجيد الخالق
mousa -

لنترك كيفية أبداء الشكر لمن خلقنا جانبا, كل دين عنده طقوس بهذا الشأن. المهم تقديسه تعالى, كل حسب ما يمليه دينه . سبحان الخالق الواحد .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Seek legal counselling people did not kill but prayed than God for people like these what an honour to hear about their love of God VS Satan worshipper fast & far differences

جبناء ولاهثون وراء الدولار
استاذ صادق -

انتم لا تحترمون العقائد الدينية ,انتم مجموعة جبانة تخاف من الارهابيين الذين ملاتم بهم بلادكم اولا,اما ثانيا فانتم تلهثون وراء الدولارات النفطية القادمة من بلاد الخليج,وثالثا أصبحتم بدون كرامة وسوف تصل اليكم امواج الكرامة من فرنسا واوروبا قريبا اما رابعا فلن تمنعوا من الصلاة ايضا في قصر ملكتكم هؤلاء اذا ما طلبوا ذلك؟؟؟؟

تخيل معي
سامر -

تخيل ان هذه الحادثة وقعت في احد الدول المسلمة اي دولة ، ان اثنان من اي دين قررا الصلاة في مكان عام وامام حشد من المؤمنين بدين الرحمة. فماذا سيكون مصيرهم نرجو الإفادة من القرّاء الكرام ومن يريد جوابا صادقا فليجرب بنفسه ويتظاهر بانه يصلي صلاة مسيحية او بوذية او اي شئ ويخبرنا ماذا جرى بعدها، اذا كتبت له الحياة

مااذا لو
ابو الرجالة -

ماذا لو واحد مسيحي صلي في الرياض في الشارع او حتي في القاهرة نفسها او اي بلد اسلامي ها تعملوا فية اية ؟

لا ضرر
نون -

الاساس ان كل فعل لا يخالف القانون ولا يحدث ضررآ فمنطقي ان يكون مقبولا ورد الفعل الخاص (مثل هذا الذي صوّر اللقطة) هنا يصبح غير ملزم وهذه هي محاور التربية في البلدان التي يحكمها دستور ينص على احترام حقوق الانسان بغض النظر عن اللون والدين والعرق, السؤال المهم هو: هل نصل نحن العرب عموما والمسلمين خاصة يوما ما لهكذا مستوى من سيادة القانون وروح التسامح وقبول الاخر وهل نحن نؤسس لهذا؟ للاسف الواقع يؤكد العكس حيث ان صوت الكراهية والعنف هو السائد عندنا وسطوة الدين المتطرف سيف على الرقاب وسلطة القانون مغيبة فعلا وتربية المجتمع تخطو نحو التخلف وتغييب العقل, لذا فلا امل وينتظرنا عمل شاق لو اردنا البداية.

أخطاء بالجملة
مصوب إيلاف -

نظرة سريعة على الأخطاء الإملائية التي يحفل بها هذا التقرير، ولنبدأ بالعنوان، الذي يقول: (رية العقيدة حاضرة في بلاد الإنجليز)... يا رجل، تبدأ مقالتك بالأخطاء... فالكلمة الأولى من العنوان مبتورة... ما معنى رية؟ وهل تقصد حرية؟ بعدها، لننتقل إلى أخطاء أخرى من قبيل: (مشجع يدعى التقط صورة لشخصين)... ما هذا؟ سنسكريتي؟ وبعدها: (محاربة العنصرية سواء بكافة أشكالها وصورها سواء كانت دينية أو عرقية)... ما مشكلتك مع كلمة سواء؟ ألهذا الحد تحب استخدامها؟

وداعا بريطانيا العظمى !!!
مصرية -

لماذا لم يذكر ناشر الموضوع أن الأخوة المصلين تطوعوا بتعريف من ألتقط صورتهم بما هى الصلاة فى الأسلام وأحكامها ومتى يتم تأديتها !!!!! يعنى الحكاية كلها وكما هى العادة محاولة من المحاولات التى لا تنتهى لنشر الأسلام وأكتساب زبائن جدد !!!!! ولماذا لم يكمل ناشر الموضوع جميله ويخبر القراء بأستهجان غالبية قراء المقال فى بريطانيا عن قيام مسلمين بالصلاة فى ممر لخروج البشر فى حالة حدوث أى طارىء وتعجبهم من أن من يأتى لنادى رياضى يأتى من أجل مشاهدة الرياضة وليس من أجل تأدية الصلاة أمام البشر !!!!! المذهل فى الموضوع هو أنهم فى بريطانيا .. بلد الحريات .. سيحاسبون ملتقط الصورة على رأيه الشخصى !!!! وربما يلجأوا فى المستقبل القريب الى أقامة الحد عليه !!!!! يا للعار !!!!!!