رياضة

قال إنه يعتقد أن جبريل الرجوب سانده "هكذا قال لنا" !

علي بن الحسين: نحن أردنيون وهواشم لا نسيء لأحد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: عاد الأمير علي بن الحسين إلى عمّان، وقال في تصريحات مقتضبة للتلفزيون الاردني مساء الاحد "فعلنا ما بوسعنا، وفي النهاية كسبنا احترام العالم".

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأفراد الأسرة الملكية وحشد شعبي كبير في استقبال الأمير علي لدى وصوله إلى مطار الملكة علياء، الذي يحمل اسم والدته الراحلة.

ورد على سؤال حول لمن كان صوّت رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في انتخابات رئاسة (فيفا): قال الأمير علي "(أعتقد) أن اللواء جبريل الرجوب ساندنا، (هكذا قال لنا)".

وفي رده على سؤال عمّا يشاع بأن الرجوب صوّت لمنافسه بلاتر، أكد الأمير علي: "نحن أردنيون وهواشم لا نتحدث عن أي شخص" بطريقة سيئة".

الاتحادات العربية

ولم يتكلم الأمير عن مواقف الاتحادات الرياضية العربية خلال انتخابات (فيفا) مكتفياً بالقول: "الشعب الفلسطيني شعبنا والشعوب العربية كانت معنا".

وأوضح الأمير علي أن ما جرى في الانتخابات التي انسحب منها وفاز بها جوزيف بلاتر الذي تحيطه فضائح الفساد "كان عملية ديمقراطية".

وكان الأمير علي وبلاتر قد دخلا جولة ثانية، لعدم حصول أي من المرشحين على ثلثي الأصوات حيث حصل الأمير علي على 73 صوتا من أصل 206 أصوات صالحة، بينما حصل بلاتر على 133 صوتا، ما جعل فوزه مؤكدا في الجولة الثانية التي انسحب منها الأمير الأردني.

الرجوب يدافع

يشار إلى أن حملة إعلامية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية شهدها الشارع الأردني خلال اليومين الماضيين ضد جبريل الرجوب، وطالب ناشطون وبرلمانيون أردنيون بسحب "الجنسية الأردنية" منه.

ولوحظ أنه في محاولة منه للرد على الحملة الأردنية ضده بشأن موقفه خلال انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الرجوب بادر للاتصال بوسائل إعلام أردنية وفلسطينية محلية وكذلك قنوات فضائية (صديقة) من بينها قناة (الحدث ـ العربية)، لتأكيد أنه كان أعطى صوته للأمير علي.

وفي كلام لموقع (عمون) الالكتروني الأردني، أقسم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بشرفه الوطني والعسكري، أنه صوت للأمير علي بن الحسين.

واتھم الرجوب& في تصريحاته إسرائيل، والقيادي الفلسطيني محمد دحلان بتدبير "الحملة التي تقاد لتشويه صورة موقفه من التصويت للأمير الأردني"، موضحا أن "الأمير علي ومسؤولة حملته الانتخابية الأميرة هيا بنت الحسين، يعلمان ذلك".

وأوضح الرجوب أنه لوّح بورقة الإدلاء بصوته للأميرة هيا، وأن" بلاتر يعرف أني ضده ولم أمنحه الصوت".

إيعاز عباس

ولفت الرجوب إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز له، ليمنح صوته للأمير علي، وقد نفذ ذلك بالفعل مضيفا "لست من جماعة بلاتر، وأعلنت الحرب عليه لأنه خذلنا".

ونفى الرجوب أن يكون قد قلد بلاتر سيفا كنوع من أنواع التكريم له، كما ظهر ذلك في بعض الصور التي بثتها وكالات أنباء وصحف، مشيرا أن الأمير طلال بن بدر، ھو من قلد الرجوب سيفا، وتزامن ذلك مع وجود بلاتر بجانبه، فأحدث ذلك لبسا لدى كل من شاهد الصورة، في حين أن السيف أهدي فعليا للرجوب من قبل الأمير السعودي، ولا علاقة لبلاتر بهذا التكريم.

وفي مقابلة مع إذاعة محلية فلسطينية، وصف الرجوب في رسالة وجهها للأردنيين الذين شتموه بسبب موقفه تجاه الأمير علي بن الحسين بانهم متعصبون.

استغراب

وعبر الرجوب عن استيائه واستغرابه من الموقف الاردني تجاهه مشيراً إلى أن الروح الرياضية هي اساس كل منافسة حرة. وقدم الرجوب الشكر للأردنيين الذين شتموه واصفهم بالمتعصبين والهجوميين لأسباب لا تستدعي ذلك.

وأكد الرجوب أنه عاتب السيدة سھى عرفات (أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات) على تصريحاتھا بشأنه، فأخبرته أنها فعلت ذلك لامتصاص غضب الأردنيين ضده.

وكانت سهى عرفات شنت هجوما حادًا على الرجوب، وطالبته بتقديم استقالته من منصبه، وأشارت في تصريحات صحفية لموقع إخباري فلسطيني، السبت، أن الرجوب "لا يمت بصلة لمدرسة الشهيد ياسر عرفات".
وأضافت: لو كان من مدرسة عرفات لقام بالإعلان منذ اليوم الأول لترشّح الأمير على أنه سيصوت له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامير علي بن الحسين
عامر -

يا جماعة و الله امير إبن ملك إبن ملك هاشمي حسيني النسب أصيل ابن اصول هكذا العظام لاحظتوا كيف هي أجوبته غاية في الادب و التواضع. الله يحفظكم لاهلكم

من شابه أباه فما ظلم..
حسين العربي- الجزائر -

الأمير علي أكثر أبناء العاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال شبها له..سبحان الله الخالق الناطق..ولذلك لا نستغرب أخلاقه فهي من طبعه الهاشمي الأصيل..وربما من نأيه الاشتغال بالسياسة التي ما مست شيئا إلا لوثته..حفظ الله العائلة الهاشمية المالكة والشعب الأردني الكريم الطيب.

عتب وغضب
صابر -

عتب البعض على الرجوب وغضب البعض الآخر عليه ليس كونه لم يصوت للأمير، فمعظم المندوبين العرب صرحوا جهارا نهارا أنهم سيصوتون لبلاتر، وساقوا الحجج لتبرير موقفهم، أما الغضب الحقيقي فكان من موقف الرجوب بسحب الاقتراح بتجميد عضوية اسرائيل بالفيفا كونها تضيق على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.وهذا الاقتراح إن نجح كان سيشكل كارثة على اسرائيل، وإن لم يأخذ الأصوات الكافية فإنه سيشكل صداعا لها.

اكذب ثم اكذب ثم اكذب
اردني -

الرجوب يكذب ثم يكذب ثم يكذب , فهو يكذب على الكذبه الواحده عشرين كذبه اخرى اضافيه !!! هؤلاء يكذبون كما يتنفسون !!!وعباس موافق على ان الرجوب يصوت لبلاتر وليس للامير علي لكنه لا يريد ذلك في العلانيه بل بالخفاء !! وسهى عرفات انتقدت الرجوب فقط لتمتص غضب الاردنيين ! يعني تكتيك فقط !!! بيضحكو على مين مش عارف !! احنا فاهمينهم كلهم وعارفينهم وعارفين داخليتهم والخل اخو الخردل واللي بيعمله الحراث بيطيب للملعلم !!!

حياك
مسعود المسعودي -

حياك ايها الامير الاردني والهاشمي ... وما قلته انكم لا تسيئوا لاحد قول رائع وحكيم وهو قول وفعل.... اكتفي بذلك ويزيدنا فخرا انه لدينا نحن العرب الذين افل نجمهم بسبب خلافاتهم مع بعضهم ان يكون منا بمستواكم في هذا المحفل الدولي والرياضي الهام والاهم في العالم ... بوركتم وانظر لفارق العمر بين شخصك الكريم وبين بلاتر الذي من المؤكد ستكون هذه اخر مره له في حين العمر كله امامك والله يوفقك