رياضة

أهان حكم المباراة في النفق المؤدي لغرف تبديل الملابس

الكشف عن السبب الحقيقي وراء إيقاف نيمار لـ 4 مباريات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية النقاب عن الأسباب التي دفعت الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم لإيقاع عقوبة مغلظة على نجم وقائد منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا بإيقافه لأربع مباريات في مسابقة كوبا اميركا لكرة القدم المقامة راهنا في تشيلي.

وكان الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم قد أعلن الجمعة إيقاف النجم البرازيلي أربع مباريات وفرض عليه غرامة مالية بقيمة 10 الاف دولار أميركي، وذلك بسبب طرده في مباراة كولومبيا لينتهي مشواره في مسابقة كوبا اميركا.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أنه لا يعقل إيقاف لاعب كبير بحجم نيمار أربع مباريات لمجرد تلقيه بطاقة حمراء، ولكن هناك أسباب أخرى دفعت الاتحاد الأمريكي الجنوبي لإيقاع عقوبة شديدة على نجم برشلونة الإسباني.

ووفقا للصحيفة فإن المهاجم البرازيلي كان له رد فعل مشين ضد حكم مباراة كولومبيا والبرازيل، حيث قام نيمار بمسك الحكم انريكي اوسيس من رقبته ونعته بـ "ابن الساقطة"، وتلفظ بهذه العبارة لخمس مرات فضلا عن تلفظه بألفاظ سيئة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصرف نيمار دفع زميله في المنتخب ديفيد لويز لسحبه بقوة إلى داخل غرف تبديل الملابس، مضيفة أن عدد كبير من الأشخاص شاهدوا تلك الواقعة.

وكان مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا ذكر أن القانويين في اتحاد بلاده يدرسون امكانية استئناف قرار ايقاف المهاجم نيمار 4 مباريات، وقال في مؤتمر صحافي عشية اللقاء مع فنزويلا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول، "سيرد الخبراء القانونيون في الاتحاد على كل اجراء اتخذ ضد نيمار".

وكان منظمو كوبا اميركا 2015 اعلنوا الخميس ايقاف نيمار موقتا مباراة واحدة بعد حصوله على بطاقتين صفراوين وواحدة حمراء في الجولتين الاوليين من الدور الاول على ان يتخذ القرار النهائي الجمعة.

وكان نيمار حصل على بطاقة صفراء في المباراة ضد البيرو في الجولة الاولى، واخرى في مباراة كولومبيا قبل ان ينال الحمراء اثر مشادة مع ايلكين مورييو صاحب الهدف الوحيد بعد نهاية اللقاء في الطريق الى غرف الملابس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف