رياضة

صحيفة مدريدية تكشف عن الأسباب الرئيسية لإقالة بينيتيز

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس نادي ريال مدريد ثالث الدوري الاسباني فلورنتينو بيريز الاثنين اقالة مدربه رافايل بينيتيز بسبب النتائج المخيبة التي حققها على رأس الادارة الفنية للنادي، وعين اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان خلفا له.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الأسباب الرئيسية لإقالة رافايل بينيتيز والتي جاءت بعد أقل من 24 ساعة تعثر الفريق الملكي أمام فالنسيا بالتعادل 2-2 في الجولة الثامنة عشرة من الليغا الإسبانية.

وذكرت الصحيفة المقربة من النادي الملكي، أن السبب الرئيسي في إقالة المدرب الإسباني من منصبه يعود إلى النتائج المخيبة للفريق الملكي منذ بداية الموسم، فضلا عن سوء علاقة بينيتيز مع سبعة من أبرز نجوم الفريق الملكي وفي مقدمتهم قائد الفريق سيرجيو راموس ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب الصحيفة فإن علاقة بينيتيز كانت سيئة جدا مع كل من راموس ورونالدو، والكولومبي جيمس رودريغيز، والفرنسي كريم بنزيمة، والروسي دينيس تشيريشيف، بالإضافة إلى إيسكو وخيسي رودريغيز، مشيرة إلى أن اللاعبين السبعة أظهروا خلافاتهم بشكل علني مع المدرب خلال الأشهر الأخيرة.

بالنسبة لراموس فقد سبق له أن دخل في تراشق إعلامي مع مدرب الفريق بعد مباراة الدربي أمام أتلتيكو مدريد في أكتوبر الماضي، حيث انتقد بينيتيز المردود الذي قدمه راموس وحمله مسؤولية ركلة الجزاء التي تصدى لها كيلور نافاس، قبل أن يسارع راموس للرد بقوة على انتقادات مدربه، مشيراً إلى انه أخطأ بتغيير بنزيمة والاعتماد على نهج دفاعي خلال الشوط الثاني.

أما بالنسبة لرونالدو فلم يكن راضيا من الأساس عن قدوم بينيتيز واظهر تفضيله لبقاء الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكان رونالدو قد أبدى غضبه الشديد بعد الخسارة أمام إشبيلية في الدوري، حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يقول لراموس: "نحن نلعب للخلف بصورة مبالغ فيها"، في إشارة منه إلى الطريقة الدفاعية التي ينتهجها بينيتيز.

وما تسبب في توتر العلاقة بين رونالدو وبينيتيز، بشكل أكبر هو التصريح المثير للجدل الذي أطلقه المدرب الإسباني حين صرح بأن كريستيانو ليس أفضل لاعب دربه خلال مسيرته التدريبية في الملاعب الأوروبية.

وفيما يتعلق بجيمس رودريغيز فقد أكد بعد مباراة إشبيلية في الدوري أنه كان جاهزاً للعب منذ أسبوعين، وذلك في رده على بينيتيز الذي كان قد انتقد الحالة الفنية والبدنية للاعب الكولومبي.

ومنذ تلك المباراة، لازم النجم الإسباني مقاعد البدلاء في الكثير من المباريات وكان آخرها مباراة فالنسيا التي لم يشارك فيها، فضلا عن قيام بينيتيز باستبدال اللاعب أكثر من مرة، الأمر الذي أثار غضب اللاعب في مباراة الفريق أمام ريال سوسييداد في الجولة السابعة عشرة من الليغا، حيث قام ركل قميص التدريبات.

أما بنزيمة فكان أحد اللاعبين الذين أظهروا خلافهم مع المدرب بشكل علني وتحديدا في مباراة الفريق الملكي أمام أتلتيكو مدريد وفالنسيا، حيث أبدى اللاعب استياءه عندما تم استبداله في المباراتين.

وبالنسبة لإيسكو فقد اختفى اللاعب تماما في آخر أربع مباريات ولم يشارك سوى في 12 دقيقة، فضلا عن سخريته الواضحة من بينيتيز عندما تفاجأ بوجود زميله الألماني توني كروس على دكة البدلاء، في مباراة الفريق الملكي التي خسرها أمام فياريال، إذ ظهر وهو يقوم بفرك عينيه على طريقة أفلام الرسوم المتحركة ليتأكد أن ما يراه حقيقة.

ويما يتعلق بالجناح الشاب خيسي رودريغيز، فقد يكون أكثر اللاعبين سعادة بإقالة بينيتيز من منصبه، إذ أن المدرب لم يعتمد عليه منذ بداية الموسم سوى في دقائق معدودة.

أما بالنسبة للروسي دينيس تشيريشيف الذي شارك في دقائق معدودة، فلم يكن هناك خلافات كبيرة بينه وبين بينيتيز، ولكنه كان قليل التواصل معه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف