رياضة

الاتحاد النيجيري سيتقدم بشكوى لدى الفيفا

العقوبة تنتظر نجما تشيلسى وواتفورد لتهربهما من تمثيل منتخب نيجيريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم الاتحاد النيجيري لكرة القدم تقديم شكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، للمطالبة بإيقاف الثنائي فيكتور موسيس وإسحاق سوسيس لتهربهما من تمثيل المنتخب النيجيري في الدور الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وذكر الاتحاد النيجيري في بيان أن الثنائي فيكتور موسيس وإسحاق سوسيس إدعيا الإصابة لعدم اللعب أمام زامبيا مساء الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات.

وأشار الاتحاد النيجيري إلى أن السبب الرئيسي الذي دفع إسحاق سوسيس لاعب واتفورد الإنكليزي كان مادي بحت، حيث رفض تسديد قيمة تذكرة الطيران من ماله الخاص.

ومن المتوقع استبعاد الثنائي فيكتور موسيس وإسحاق سوسيس عن تشيلسي وواتفورد في مباريات الجولة الثامنة للدوري الإنكليزي الممتاز، في حال ثبت صحة تهربهما من تمثيل المنتخب النيجيري وتجاهلهما الاستدعاء الرسمي الذي وصلهما الأسبوع الماضي.

وقال مصدر داخل الاتحاد النيجيري: "نحن نعرف بأنهما بخير، لم تكن هناك أية علامة تدل على تعرض الثنائي للإصابة أثناء أو بعد مشاركتهما في آخر مباراة قبل فترة التوقف الدولي".

وأضاف "جاء ذلك بمثابة المفاجأة خاصة عندما علمنا بأمر إصابة موسيس رغم أنه كان قد أنهى مباراة تشيلسي الماضية وهو في حالة جيدة جدا قبل أن يدعي الإصابة، بصراحة لن يمر الأمر مرور الكرام وسيتم التحقيق في هذه الحادثة".

وتابع "نحن نحضر لتقديم احتجاج رسمي للفيفا، إذا اكتشفنا تواطؤ تشيلسي مع موسيس وواتفورد مع إسحاق، قوانين الفيفا واضحة جدا، إذا رفض اللاعب اللعب لمنتخب بلاده رغم الاستدعاء الدولي دون سبب وجيه يواجه الإيقاف عن اللعب مع ناديه".

وقال مسؤول من الاتحاد النيجيري لموقع أفريكان فوتبول: "إسحاق سأل عن تذكرة رحلته إلى أبوجا، وعندما أخبرناه بشرائها وسوف يحصل على المبلغ فور وصوله، قرر البقاء في لندن وتجاهل الاستدعاء، وهذا تصرف أشعرنا بالاشمئزاز".

وأضاف "إذا تأكدنا بالأدلة تعمد تهربهما من تمثيل المنتخب واختلاق الإصابة، سيتم استبعادهما من اللعب للمنتخب من جديد".

وتحل نيجيريا ضيفة ثقيلة على زامبيا مساء الأحد، حيث تأمل في محو فشلها في التأهل الى كأس الامم الافريقية في النسختين الاخيرتين (2015 و2017)، وحجز بطاقتها الى المونديال للمرة السادسة في تاريخها والثالثة على التوالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف