رياضة

في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري

الزمالك ينجو من الهزيمة والاتحاد السكندري يفرمل المقاصة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نجا الزمالك من الخسارة امام مضيفه وادي دجلة وخطف تعادلا قاتلا 1-1 الثلاثاء على ملعب السلام في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمود علاء (84) هدف وادي دجلة،&وعلي جبر (90) هدف الزمالك.

وبقي الزمالك سادسا برصيد 18 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة، ووادي دجلة ثامنا برصيد 16 نقطة.

ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد قبل بداية اللقاء تكريما لضحايا حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل 81 شخصا بينهم لاعبو فريق تشابيكوينسي البرازيلي واودى بحياة 75 شخصا في كولومبيا.

وجاء الشوط الأول دون المستوى من الناحية الفنية ولم يشهد فرصا خطيرة على أي من المرميين، وحاول وادي دجلة مباغتة منافسه إثر هجمة مرتدة سريعة قادها محمد هلال وانهاها بتسديدة لكن الكرة مرت بجوار قائم مرمى أحمد الشناوي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يخترق محمد ناصف من الناحية اليسرى ويمرر كرة عرضية داخل المنطقة فتهيأت لباسم مرسي في مواجهة المرمى لكن دفاع دجلة شتت الكرة قبل ان يسددها مهاجم الزمالك، ثم لاحت فرصة خطيرة لوادي دجلة عن طريق عرفة السيد لكن دفاع الزمالك تدخل وابعد الكرة الى ركلة ركنية.

وألغى الحكم هدفا لوادي دجلة سجله محمد هلال بداعي التسلل. ومع مرور الوقت بدأ الزمالك يدخل تدريجيا في أجواء اللقاء، وأرسل طارق حامد كرة لشيكابالا داخل المنطقة لكن الأخير لم يتمكن من ترويض الكرة، ثم أرسل محمد ناصف عرضية خطيرة داخل المنطقة ولكن رأسية النيجيري ستانلي اوهاووتشي مرت بجانب قائم مرمى الحارس محمود رضا.

وبادر الزمالك الى الهجوم مع بداية الشوط الثاني، وأهدر ستانلي فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى بعد اختراقه المنطقة من الناحية اليسرى لكن الدفاع شتت الكرة في اللحظة الأخيرة، وسدد طارق حامد قذيفة من مسافة بعيدة حولها حارس دجلة بصعوبة إلى ركنية، ثم انقذ القائم الأيمن لمرمى الزمالك والحارس أحمد الشناوي هدفا محققا لوادي دجلة إثر راسية من مصطفى طلعت.

وعاد الشناوي للتألق وإنقاذ هدف محقق إثر راسية من مدافع دجلة المتقدم محمد أنور، ثم أنقذ الشناوي هدفا محققا جديدا لوادي دجلة إثر هجمة مرتدة سريعة تصدى لها ببراعة. ورد الزمالك بكرة رأسية لعلي جبر لكن القائم حرمه من هز الشباك.

ونجح وادي دجلة في إحراز هدفه الأول إثر راسية رائعة من محمود علاء (84)، وادرك الزمالك من تسديدة قوية لعلي جبر على يمين الحارس (90).

الاتحاد السكندري ومصر المقاصة&

وحرم الاتحاد السكندري مصر المقاصة من انتزاع الصدارة مؤقتا واقف انتصاراته المتتالية عند 8 بعدما ارغمه على التعادل 1-1 على ملعب المكس في الاسكندرية.

وكان مصر المقاصة البادىء بالتسجيل عبرة الغاني نانا بوكو (12)، وادرك الكونغولي كابونغو كاسونغو التعادل للاتحاد (29).

وبقي مصر المقاصة ثانيا برصيد 28، والاتحاد السكندري&سابعا برصيد 17 نقطة.

بتروجيت وسموحة&

وتعادل ايضا بتروجيت مع سموحة 2-2 على ملعب السويس الجديد.

وسجل حمدي فتحي (2)&ومصطفى شبيطة (29) هدفي بتروجيت،&ومحمود سيد (22 من ركلة جزاء) واحمد حسن مكي (41 من ركلة جزاء) هدفي سموحة.

وبقي سموحة ثالثا برصيد 25 نقطة،&وبتروجيت رابعا برصيد 23 نقطة.

وتستكمل المرحلة غدا الأربعاء بلقاءات الداخلية مع المصري البورسعيدي، و&أسوان مع إنبي، والأهلي مع الشرقية، على ان تختتم بعد غد الخميس بلقاءي طنطا‏ مع طلائع الجيش، والانتاج الحربي مع النصر للتعدين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي &&&&&&&&&&&&&29 نقطة من 11 مباراة

2- مصر المقاصة &&&&&&&28 من 11

3- سموحة &&&&&&&&&&&&&25 من 12

4- بتروجيت &&&&&&&&&&&23 من 12

5- المصري البورسعيدي &19 من 11

أهداف مباراة الزمالك ووادي دجلة:

أهداف مباراة الاتحاد السكندري ومصر المقاصة:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف