رياضة

في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية

الحسين وشباب الأردن يقصان شريط بداية "الكأس"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقص الحسين وضيفه شباب الأردن الاحد شريط بداية مسابقة كأس الاردن الخامسة والثلاثين لكرة القدم على استاد الحسن في اربد، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

ووزعت منتخبات الدرجة الاولى على مجموعتين تضم الاولى الأهلي حامل اللقب والفيصلي والرمثا والبقعة ومنشية بني حسن وسحاب، والثانية الوحدات والجزيرة وشباب الأردن وذات راس والحسين والصريح.

وتلعب كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من دور واحد بحيث يتأهل ألاول والثاني في كل مجموعة الى نصف النهائي الذي يقام وفق نظام التقاطع ومن مباراتي ذهاب واياب لتحديد طرفي المباراة النهائية.

ويلعب الاثنين الأهلي مع الفيصلي على استاد الامير محمد في الرزقاء، والرمثا مع سحاب على استاد الحسن في اربد، والوحدات مع الجزيرة على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، على ان تستكمل الجولة الاولى الثلاثاء بمباراتي البقعة مع منشية بني حسن على استاد البتراء في عمان، والصريح مع ذات راس على استاد الحسن في اربد.

ويطمح الاهلي الى  تحقيق الفوز على الفيصلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (18 مرة اولها عام 1980  في النسخة الاولى واخرها عام 2015.

ويخوض الفريقان المواجهة بمعنويات عالية بعدما ذاق الفيصلي أمس طعم الفوز على ذات راس 1–صفر في الجولة الخامسة من الدوري التي شهدت ايضا فوز الاهلي على شباب الأردن 3–2.

واستهل لاهلي الموسم الجديد باحراز كأس الكؤوس لاول مرة على حساب الوحدات بطل الدوري.

ويواجهة الوحدات (10 القاب اولها عام 1982 واخرها عام 2014، الجزيرة بطل نسخة 1984 ومتصدر الدوري، وهو يخشى السقوط امامه كما حصل في الجولة الثالثة من الدوري 1-2.

ويسعى الوحدات الذي استعاد نغمة الفوز بعد سلسلة تعادلات، لتحقيق انطلاقة جيدة في كأس الأردن مثله مثل الجزيرة الذي يعيش أحلى أيامه.

ويحل شباب الأردن، بطل درع الإتحاد ووصيف بطل كأس الأردن، ضيفاً على الحسين الذي تلقى الخميس الماضي خسارة قاسية في الدوري امام الجزيرة 2-5.

ويتطلع الحسين الى احراز أول القابه في هذه المسابقة، بينما يسعى شباب الأردن الى لقب ثالث بعد 2006 و2007.

بدوره، يواجه الرمثا بطل نسختي 1990 و1991 والذي احتفل الجمعة بأول فوز في الدوري على حساب الصريح 5–3، سحاب الذي سجل هو الآخر فوزه الأول على حساب البقعة 2–1.

من جانبه، سيحاول البقعة الذي لم يحقق اي فوز في بطولة الدوري، الثلاثاء الخروج فائزا على منشية بني حسن الذي يرفع بدور شعار الفوز.

وتبدو مواجهة الصريح وذات راس ،بطل نسخة 2013، مفتوحة على كل الاحتمالات.

* الاندية الفائزة:

الفيصلي:      18 لقبا

الوحدات:      10 القاب

الرمثا:       لقبان

شباب الأردن:   لقبان

الجزيرة:      لقب واحد

العربي:       لقب واحد

ذات راس:     لقب واحد

الاهلي:       لقب واحد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف