رياضة

تجنب الخسارة في أول زيارتين لملعب كامب نو الخاص ببرشلونة

زيدان يحقق ما عجز عنه كل مدربي ريال مدريد منذ 83 عاما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني في قيادة الفريق الملكي لفرض التعادل على الغريم الأزلي برشلونة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني.

وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة بهدف نظيف حتى اللحظات الأخيرة، عاد المدافع سيرخيو راموس لمواصلة هوايته المفضلة وسجل رأسية قاتلة في الدقيقة الأخيرة منحت ريال مدريد التعادل 1-1 في مباراة الكلاسيكو على ارض برشلونة، لتبقي على فارق النقاط الست مع غريمه في صدارة الليغا.

ورفع ريال رصيده إلى 34 نقطة متجنبا خسارته الاولى هذا الموسم، كما عزز سلسلته من 33 مباراة بلا خسارة تمتد من نيسان/ابريل فاز خلالها 25 مرة.

وبعد هذا التعادل تمكن زيدان من تحقيق ما فشل فيه مدربو الفريق الملكي منذ عام 1933، والمتمثل في تجنبه للخسارة في أول زيارتين لملعب الغريم التقليدي، "كامب نو".

ونجح زيدان في تحقيق الفوز في أول كلاسيكو له على "كامب نو"، حيث فاز الفريق الملكي بنتيجة 2-1 من مباراة الفريقين في إياب الدوري الموسم الماضي، قبل أن يتعادل السبت بنتيجة 1-1.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هذا الإنجاز لم يتمكن من تحقيقه أي مدرب للفريق الملكي منذ 83 عاما، عندما فعلها المدرب الإنكليزي روبرت إدوين فيرث الذي حقق التعادل بهدف في أول زيارة لبرشلونة، فيما حقق الفوز في المباراة الثانية.

وطبقا لتقرير الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن ريال مدريد تعاقد مع 46 مدربا بعد فيرث، ولم يستطع أي منهم ألا يتجرع طعم الخسارة، ولو مرة على الأقل، في أول زيارتين إلى برشلونة في معقله.

ومن بين هؤلاء المدربين ليو بينهاكروميغيل مونوز ولويس مولوني وجوزيه مورينيو وبوسكوف وألفريدو دي ستيفانو وفيسنتي ديل بوسكي وجون توشاك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف