رياضة

في ختام المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة

الزمالك يواصل نزيف النقاط في الدوري المصري

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واصل الزمالك نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه وادي دجلة 1-1 الاحد في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وفرط الزمالك الذي كان يخوض مباراته الاولى بقيادة محمد صلاح الذي خلف المقال احمد حسام ميدو، بفرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن الاهلي المتصدر الذي اكتفى السبت بالتعادل مع طلائع الجيش صفر-صفر.

وافتتج وادي دجلة التسجيل عبر محمود علاء (12)، وادرك باسم مرسي التعادل (62).

ورفع الزمالك رصيده الى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط خلف الاهلي المتصدر، فيما اصبح رصيد وادي دجلة 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدأ الزمالك المباراة بتغييرات عديدة في تشكيلة الفريق حيث اعتمد صلاح على محمود عبد الرازق شيكابالا واحمد حمودي ورمزي خال، فيما خاض الفرنسي فلوران مالودا مباراته الاولى مع وادي دجلة.

ولم ينتظر مالودا سوى 12 دقيقة للاعلان عن نفسه حين مرر من ركنية كرة هدف التقدم لفريقه الجديد والذي سجله محمود علاء برأسية قوية على يسار احمد الشناوي.

اندفع بعدها لاعبو الزمالك للهجوم املا في التعديل، لكن العشوائية غلبت على تحركاتهم خاصة في اللمسة الاخيرة، فيما شكلت لمسات مالودا خطورة كبيرة على دفاع الزمالك، ابرزها تمريرة متقنة انفرد على اثرها كريم ممدوح وسدد كرة قوية انقذها احمد الشناوي.

وكاد وادي دجلة ان يوجه الضربة القاضية للزمالك في الثواني الاولى من الشوط الثاني حين حصل على ركلة جزاء انتزعها النيجيري ستانلي اوهاويتشي من المدافع علي جبر، لكن الحظ عاند مالدودا بعدما نابت العارضة عن الشناوي وصدت الكرة (47).

وحاول محمد صلاح تدارك الموقف فاجرى تغييرين دفعة واحدة بنزول ايمن حفني ومصطفى فتحي بدلا من رمزي خالد واحمد حمودي.

وساهمت التغييرات في تعديل الشكل الهجومي للزمالك الذي نجح عبر رأسية قوية من باسم مرسي في ادراك التعادل بعد عرضية من شيكابالا (62).

واستمر الضغط الهجومي للزمالك، ولعب عصام الحضري دور المنقذ في لقطتين متتاليتين، الاولى من انفراد لباسم مرسي والثانية من انفراد للنيجيري معروف يوسف.

وكاد البديل جونيور مابوكا ن يسجل هدفا قاتلا خلافا لمجريات اللعب &بتسديدة قوية تصدى لها الشناوي ثم اصطدمت بالقائم الايسر .

وازداد ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن يقظة الحضري ودفاع دجلة نجحا في الحفاظ على النتيجة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي & & & & & & & 39 نقطة من 17 مباراة

2- الزمالك & & & & & & 32 من 17

3- مصر المقاصة & & & & 31 من 17

4- المصري & & & & & & &31 من 17

5- سموحة & & & & & & & 28 من 18

&

شاهد أهداف مباراة الزمالك و وادي دجلة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف