رياضة

انتقاده لمعلق مباراة الانتر واليوفي أثار جدلاً واسعاً

ماركيزيو يعتذر عن إساءته للمكفوفين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتذر كلاوديو ماركيزيو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تعليقاته التي اعتبرت "مسيئة للمكفوفين" وأثارت جدلاً واسعاً في المجتمع الإيطالي.

&وكان ماركيزيو &قد غاب عن لقاء فريقه مع انتر ميلان في إياب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم &بسبب الإصابة، ولكنه صنع الحدث من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" أثناء المباراة، كتب فيها :"زازا تحصل على بطاقة صفراء لأنه تعدى على لاعب آخر كما يقولون... بكل تأكيد معلق المباراة كان أعمى".

ونشرت شبكة "راي" الإيطالية التلفزيونية بياناً تستنكر فيه ما قاله ماركيزيو ضد معلقها الذي كان يقوم بعمله "بمنتهى الإحترافية" على حد وصف البيان، مطالبة اللاعب أيضاً بالاعتذار لأصحاب الإعاقات البصرية، ودعت النادي والإتحاد الإيطالي ورابطة الأندية بالتدخل لوضع حد لمثل تلك الكلمات التي تخل بالمعنى الحقيقي للرياضة.

ولم يفرض نادي يوفنتوس أي عقوبة على ماركيزيو الذي اعترف بالخطأ واعتذر من خلال حسابه الشخصي على موقع فيسبوك.

وجاء في بيان اعتذار اللاعب "أنا مندهش لأن تعليقي على مباراة كرة قدم اعتبر تهجماً على شخص يقوم بعمله، الجميع لديه الحق للتعبير عن رأينا بالمباراة".

وأضاف ماركيزيو: "كلاعب أتقبل كل التعليقات الموجهة لي من كل المشجعين وكذلك من الصحفيين، حاولت أن أمزح في كلامي لكن يبدو أني أخطأت، أنا أعتذر للمكفوفين، لحظة عاطفية أثرت عليّ وهذا شيء لم يكن يجب أن يحدث أبداً".

يُشار أنّ المباراة التي جرت يوم الاربعاء الماضي قد انتهت بفوز انتر ميلان بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها يوفنتوس في لقاء الذهاب، ما جعل الفريقان يحتكمان لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ ل'اليوفي"، ليتأهل بذلك إلى نهائي المسابقة حيث سيواجه نادي اي سي ميلان.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف