رياضة

على خلفية تصريحات وزيرة فرنسية سابقة

ريال مدريد يدعم نادال في مواجهة تهمة تعاطي المنشطات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب نادي ريال مدريد الإسباني عن دعمه الكامل للاعب التنس الإسباني رافائيل نادال في قضية اتهامه بتعاطي المنشطات من طرف وزيرة فرنسية سابقة.

وذكر ريال مدريد في بيان رسمي، نشره السبت: "ريال مدريد يريد أن يعرب عن دعمه الكامل لعضونا الشرفي رافا نادل. إنه بلا شك أحد أعظم الرياضيين على مر العصور في إسبانيا والعالم".

وأضاف البيان: "رافا نادل يمثل قيم الرياضة الأساسية. عظمته وانتصاراته المبهرة قامت على سلوك مثالي والعمل المستمر وعلى موهبته وقدرته الهائلة على التضحية".

وأوضح النادي الملكي في بيانه: "إنه لشرف كبير لريال مدريد أن يرتبط اسمه (نادال) بنادينا لأننا أمام رمز لأفضل ما في الرياضة. نادال يحظى بملايين المعجبين في جميع الأنحاء وهذا النادي يقف اليوم بجانبه".

وأشار ريال مدريد أنّه يعتبر اتهامات وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزيلين باشلو لنادال بتعاطي المنشطات بـ"غير المبررة وغير المحتملة".

وكانت باشلو قد صرحت بأن نادال اختلق مسألة تعرضه لإصابة في عام 2012 ليخفي عقوبة فرضت عليه بسبب المنشطات.وأوضحت الوزيرة السابقة: "عندما ترى لاعب تنس يتوقف عن اللعب لعدة أشهر، يكون هذا بسبب نتيجة إيجابية لاختبار المنشطات. لا يحدث هذا دائما وإنما كثيرا للغاية".

وبدوره أدلى المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، برأيه بخصوص تصريحات وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة باشلو.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي: "أشعر بالسوء بسبب ما يمر به نادال لأنه رجل خلوق وشخص دائماً ما أظهر قيمه والجميع يحبه".

وأضاف المدرب الفرنسي: "إنه لاعب محترف، ولدي معرفة بسيطة. أشعر بالسوء بسبب ما قالوه عنه".

وتابع: "يجب على نادال عدم التفكير في مثل هذه الأمور والتفكير في أن كل من يحبون هذه الرياضة يحبون نادال سواء كانوا فرنسيين أم إسبان أم أمريكيين".

وكان نادال قد أبدى استيائه من تصريحات وزيرة الرياضية الفرنسية السابقة، مشدداً على أنه لم يتعاط أي مادة محظورة لتسريع تعافيه من الإصابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف