رياضة

في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني

فوز صعب لبايرن وفولفسبورغ يفلت من هزيمة ثانية على التوالي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بايرن ميونيخ المتصدر والسائر نحو لقب رابع على التوالي فوزا صعبا على مضيفه كولن 1-صفر السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب راين اينرجي شتاديون، بكر بايرن ميونيخ في هز شباك مضيفه عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من خارج المنطقة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (10) رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وصمد كولن اكثر من 80 دقيقة حاول خلالها الفريق البافاري بهجمات مكثفة ان يرفع غلته دون ان ينجح.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 69 نقطة وابتعد 8 نقاط عن مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة غدا الاحد في ضيافة اوغسبورغ وربما في غياب هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (22 هدفا) بسبب سفره الى بلاده لوفاة جده.

في المقابل، بقي كولن تاسعا برصيد 33 نقطة وبفارق الاهداف امام اينغولشتات الصاعد حديثا الى النخبة

اينغولشتات &وهرتا برلين

وسقط&اينغولشتات&&امام مضيفه هرتا برلين الثالث 1-2 وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة.

وبعد شوط اول عقيم، تقدم هرتا في الثاني بهدفين نظيفين جاء الاول بواسطة الياباني غينكي هاراغوتشي الذي استفادة من تمريرة مارفين بلاتنهارت (54)، والثاني اثر تمريرة من الياباني نفسه الى العاجي سالومون كالو فانهاها في المرمى (69).

وقلص اينغولشتات الفارق بعد عرضية من الموغ كوهين ومتابعة دقيقة من لوكاس هينترسير (75).

فولفسبورغ وهوفنهايم&

وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا، افلت فولفسبورغ وصيف البطل من هزيمة ثانية بعد الاولى امام هوفنهايم (صفر-1)، عندما تعادل مع الوافد الجديد الاخر دارمشتات 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم الضيف عبر ساندرو فاغنر اثر تمريرة من مارسيل هيلر (82)، وادرك الدولي اندريه شورلي التعادل لصاحب الارض بقذيفة بعيدة (90+3).

وبقي فولفسبورغ ثامنا برصيد 38 نقطة مقابل 28 لدرامشتات الثالث عشر.

فيردر بريمن وماينتس&

وعلى ملعب فيزر شتاديون، تعادل فيردر بريمن مع ضيفه ماينتس 1-1.

وكان الضيف سباقا لافتتاح التسجيل بعد تمريرة مركزة من التركي يونس ملي الى يوليان باومغرتلينغر الذي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فيليكس فايدفالد (38).

لكن صاحب الهدف قدم هدية مجانية لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع بمخاشنته النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش في المنطقة المحرمة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها المخضرم والعملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو هدف التعادل (45+3) رافعا رصيده الى 12 هدفا في البطولة.

وكان بيتزارو اصبح مطلع الشهر الحالي اكبر لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في الدوري الالماني عن 37 عاما واربعة اشهر عندما قاد فيردر بريمن الى اكبر فوز خارج قواعده منذ اكثر من ثلاثة اعوام بتغلبه على باير ليفركوزن 4-1، وتفوق بالتالي على لاعب اخر من بريمن هو مانفريد بورغتسمولر الذي حقق هذا الامر عام 1985 حين كان يبلغ 36 عاما و7 اشهر.

هامبورغ و هوفنهايم&

وعلى ملعب نوردبنك ارينا وامام اكثر من 48 الف متفرج، سقط هامبورغ امام ضيفه هوفنهايم 1-3 فتخلى الفائز عن المركز قبل الاخير الى السادس عشر الذي يخوض صاحبه ملحقا لتفادي الهبوط وله 27 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.&

ووجه هوفنهايم الضربة الاولى الى مضيفه عندما قام حارس الاخير رينه ادلر باسقاط كيفن فولاند فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح الكرواتي اندري كراماريتش (20).

وعزز فولاند سريعا بالهدف الثاني بعد ان تابع بيسراه في الشباك كرة وصلته من ركلة حرة نفذها سيباستيان رودي (23).

وقلص هامبورغ الفارق اثر لمسة يد من المدافع التشيكي بافل قادرابيك واحتساب ركلة جزاء نفذها آرون هونت (30).

وفي الشوط الثاني، عزز التشيلي ادواردو فارغاس، بديل كراماريتش، بالهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من فولاند (67). & &&

اينتراخت فرانكفورت وهانوفر

وفي لقاء بين جريحين، تخطى اينتراخت فرانكفورت وصيف القاع ضيفه هانوفر متذيل الترتيب 1-صفر على ملعب كومرتسبانك ارينا.

وسجل للفائز لاعب الوسط التونسي انيس بن هتيرة (33).

وافتتحت المرحلة الجمعة فانتزع شالكه المركز الرابع من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه عليه 2-1، وتختتم الأحد بلقاء ثان يجمع شتوتغارت مع باير ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &69 نقطة من 27 مباراة

2- بوروسيا دورتموند &61 من 26

3- هرتا برلين & & & & &48 من 27

4- شالكه & & & & & & & & 44 من 27

5- مونشنغلادباخ & & & &42 من 27

&

شاهد أهداف بايرن ميونيخ وكولن

&

&

&

شاهد&أهداف مباراة فولفسبورغ وهوفنهايم&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف