رياضة

قرعة صعبة للأمريكان ومتفاوتة للإماراتيين

12 جواد يتصارعون على الشوط الأغلى لكأس دبي العالمي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سُحبت الاربعاء قرعة كأس دبي العالمي في نسخته الـ21، والذى يقام مساء السبت، بحضور كوكبة من الشخصيات العالمية.

&وأسفرت قرعة الشوط الرئيسي البالغ قيمة جوائزه المالية 10 ملايين دولار. عن وقوع الجواد الأمريكي"كين آيس" في الحارة &1، والقطري "مشاوش" في الحارة 2، والهونغ كونغي"غان بت" في الحارة رقم 3، والإماراتي "مبتهج" في الحارة رقم 4، الإماراتي "سبشيال فايتر" في الحارة 5، والروسي "كاندي بوي" في الحارة رقم 6، والفرنسي "فاداموس" في الحارة 7، والياباني "هوكو تارومي" في الحارة رقم 8، والإماراتي "فروستد" في الحارة رقم 9، والأمريكي "أوبورتيونيتي" في الحارة رقم 10، والأمريكي "كاليفورنيا كروم" في الحارة رقم 11، والسعودي "تيليتيكست" في الحارة رقم 12.

وبدأت مراسم القرعة بتوزيع الخيول على البوابات المتعلقة بأشواط كل من "القوز للسرعة" و"دبي جولدن شاهين" ودبي تيرف" و "دبي شيما كلاسيك"، قبل أن اجراء مراسم قرعة الشوط الأغلى في العالم وهو كأس دبي العالمي.

وتفاوتت حظوظ الخيول الإماراتية الثلاث في هذا الشوط، إذ وضعت ممثل جودلفين "فروستد" في خط انطلاق صعب نسبياً، ، فيما سينطلق كل من "مبتهج" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، و"سبيشال فايتر" للشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في خط تسابق نظيف، وبالتحديد من الحارتين الرابعة والخامسة.

في حين لم تنصف القرعة الخيول الأمريكية، حيث جاء وصيف كأس دبي العالمي للعام الماضي "كاليفورنيا كروم" في الحارة الـ، و"كين آيس" ابن الفحل "كيرين" الفائز بلقب كأس دبي العالمي 2008 في الحارة الأولى التي تعد الأصعب على الإطلاق، بينما &"أوبورتيونيتي" الذى يتولى تدريبه الأميركي بوب بافرد الفائز بكأس دبي العالمي في نسختي 1998 و2001في الحارة العاشرة.

سعيد الطاير يكشف النقاب عن جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل

وتم خلال القرعة الكشف عن إطلاق جائزة كبرى تحمل اسم "جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل" بدءاً من العام المقبل، ستمنح أفضل ملاك ومدربي وفرسان سباقات المضمار جوائز كبرى.

وأكد سعيد الطاير رئيس اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان، أن الجائزة الكبرى لن تنحصر على المشاركين في الإمارات لكنها ستشمل كافة ملاك ومدربي وفرسان العالم.

وقال الطاير ستكون هناك لجنة تحكيم مستقلة تتولى مسؤولية اختيار الفائزين وستتميز بالشفافية الكبيرة والحيادية التامة على حد تعبيره".

بينما كشف السعودي عمرو زيدان رئيس مجموعة زيدان التجارية قائد فريق زيدان للبولو عن أن شركته أصبحت تمتلك أسهماً في الجواد الأمريكي "كاليفورنيا كروم" موضحاً أنه هذه الشراكة تم عقدها قبل نحو أسبوعين.

وقال زيدان: "كروم من الخيول الممتازة، وفي نسخة كأس دبي العالمي العام الماضي جاء في المركز الثاني، ونتوقع أن يكون منافساً قوياً على اللقب هذا العام"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف