رياضة

وضع كل إمكانياته القانونية تحت تصرف اللاعب وعائلته

برشلونة يدعم ميسي في قضية "وثائق بنما"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانا رسميا بشأن الاتهامات الجديدة الموجهة إلى نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فيما يتعلق بارتكابه لجرائم تهرب ضريبي، في الفضيحة المعروفة باسم "وثائق بنما".

وأعرب النادي الكاتالوني عن ثقته في التصريحات التي أطلقها ميسي والتي نفى من خلالها الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أنه سيوفر جميع الضمانات والوسائل للدفاع عن النجم الأرجنتيني، وأنه يضع كل إمكانياته القانونية، الضريبية منها والإدارية، تحت تصرف العائلة من أجل توضيح الأمور والدفاع عن اللاعب في قضية "وثائق بنما".

وجاء في بيان النادي الإسباني الذي نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: "بعد التقارير الأخيرة التي تدَّعي أن ليو ميسي أنشأ شركة بنية التهرب الضريبي، يود نادي برشلونة توضيح ما يلي:

1. يدعم النادي الحجج التي قدمتها عائلة ميسي في بيان نُشر اليوم.

2. منذ اللحظة الأولى التي صدرت فيها "وثائق بنما" التي تتهم ليو ميسي، أعرب نادي برشلونة عن دعمه ومودته للاعب وعائلته بأكملها، وفي هذا الصدد، يضع النادي كل إمكانياته القانونية، الضريبية منها والإدارية، تحت تصرف العائلة من أجل توضيح الأمور والدفاع عن شرفه في القضية.

وكان ليونيل ميسي قد أكد الاثنين ان الشركة العائدة لعائلته في بنما لم تستخدم ابدا في التهرب الضريبي نافيا بذلك ما كشفه اكبر تسريب وثائق في التاريخ حول ضلوع عدد من قادة العالم والمشاهير ونجوم الرياضة في فضيحة عالمية.

واوضح ميسي في بيان صادر عنه وعن عائلته في وقت اعلنت فيه النيابة الاسبانية فتح تحقيق حول اوراق بنما "الشركة البنمية المذكورة هي شركة غير ناشطة مطلقا ولم يكن فيها أموال او حسابات جارية مفتوحة". 

ولا يزال ميسي يأن تحت وطأة التهم الموجهة اليه في اسبانيا في موضوع التهرب الضريبي.


وكشفت "اوراق بنما" عمليات مالية لأكثر من 214 ألف شركة اوفشور في اكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، واوردت بين المشاهير والرياضيين اسمي الفرنسي ميشال بلاتيني وليونيل ميسي اضافة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف