رياضة

الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة

العطية يحرز لقب رالي أبوظبي الصحراوي للمرة الثانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احرزالقطري ناصر العطية الخميس لقب بطل رالي ابوظبي الصحراوي السادس والعشرين الذي يعد الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات والاولى للدراجات النارية,

وتفوق العطية الذي توج بالسباق الاماراتي للمرة الثانية بعد 2008، على السعودي يزيد الراجحي بفارق 32 دقيقة و13 ثانية، في حين حل الفنلندي ميكو هيرفونن في المركز الثالث.

وأصبح العطية ثالث سائق عربي يحرز اللقب بعد الاماراتي محمد مطر (1991 و1992) والقطري سعيد الهاجري (1993 )، وانهى الهيمنة الاجنبية على منصة تتويجه المستمرة منذ عام 2008.

من جهته، فشل الروسي فلاديمير فاسيلييف الذي تعرض لمشاكل ميكانيكية عدة ابعدته عن المراكز العشرة الاوائل، في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، والسير على خطى الفرنسي جان لوي شليسر الذي بقي السائق الوحيد المتوج في 3 نسخ متتالية (1999 و2000 و2001).

وقال العطية، سائق تويوتا هايلوكس، "سعيد جدا بالفوز بلقب رالي ابوظبي الصحراوي للمرة الثانية، استمتعت كثيرا بقيادة سيارة التويوتا. لم نرتكب اخطاء ولم نعلق في الرمال وكان جهدا جماعيا رائعا من الفريق للفوز  باللقب".

من جهته، قال هيرفونن، "الرالي كان جيدا، تعلمت الكثير وهذا كان هدفي، لا زال علي تعلم الكثير من الأشياء لمحاكاة سرعة ناصر العطية على الرمال، مرحلة الاربعاء كانت الأصعب بالنسبة لي، كنت أضغط طوال الرالي واعلم أنني كنت سريعا، شعرت بالعطش والجفاف في جسمي لكن حاولت الصبر لاصل الى النهاية".

وشهدت فئة الدراجات النارية ميلاد بطل جديد هو الاسترالي توبي برايس (كاتي تي ام) الذي تقدم على البريطاني سام سندرلاند، صاحب لقب الوصيف للعام الثاني على التوالي، وحافظ التشيلي بابلو كوينتانيا على المركز الثالث، فيما تقدم الاماراتي محمد البلوشي مرتبة الى المركز الرابع  .

وشهدت النسخة الحالية ايضا غياب الاسباني مارك كوما صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في رالي ابوظبي الصحراوي (8 مرات) بسبب اعلان اعتزاله.

- ترتيب الخمسة الاوائل في فئة السيارات:

1- القطري ناصر العطية (تويوتا هايلوكس)     49ر14ر17 ساعة

2- السعودي يزيد الراجحي (ميني)             02ر47ر17 س

3- الفنلندي ميكو هيرفونن (ميني)            02ر53ر17 س

4- الاميركي برايس مينزيس (ميني)             04ر59ر17 س

5- البولندي ياكوب بريغونسكي (ميني)         33ر06ر18 س

- ترتيب الخمسة الاوائل في الدراجات النارية:

1- الاسترالي توبي برايس (كاي تي ام)         18ر24ر18 ساعة

2- البريطاني سام سندرلاند (كاي تي ام)       35ر20ر18 س

3- التشيلي بابلو كوينتانيا (هسقفارنا)      47ر21ر18 س

4- الاماراتي محمد البلوشي (كاي تي ام)       38ر56ر18 س

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف