رياضة

الرئيسة روسيف تفتح مركز الألعاب المائية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

افتتحت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف الجمعة في ريو دي جانيرو مركز الرياضات المائية حيث ستقام منافسات السباحة وكرة الماء خلال دورة الالعاب الاولمبية من 5 الى 21 آب/اغسطس.

وصرحت الرئيسة روسيف والى جانبها عمدة ريو دي جانيرو ادواردو باييس ورئيس اللجنة المنظمة البرازيلية كارلوس ارثر نوزمان، "هذا الحدث مهم جدا ويوضح تسليم اهم الاعمال التي تؤمن بنية تحتية ملائمة لالعابنا الاولمبية".

ويقع مركز الالعاب المائية في بارا دا تيجوكا (غرب مدينة ريو) في الملعب الاولمبي، ويمكن تفكيكه بعد احتضان الالعاب الاولمبية ثم البارالمبية في ايلول/سبتمبر، واعادة تركيبه في الاحياء الاكثر فقرا لايواء السكان.

ويتضمن المركز حوضي سباحة احدهما للمنافسات والاخر لعمليات الاحماء، وبلغت كلفته 7ر54 مليون يورو وقامنت وزارة الرياضة بتمويله.

 والغت روسيف سفرتها الى اليونان لحضور عملية ايقاد الشعلة الاولمبية في 21 نيسان/ابريل على جبل الاوةلمب  والتي هي عبارة عن انطلاقة رمزية للالعاب الاولمبية، بسبب الازمة السياسية غير المسبوقة في البلاد والتي تعمقها فضيحة الفساد في شركة النفط الوطنية وهزت حزب العمال واحزاب اخرى في التحالف الرئاسي الذي اصبح مفككا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف