رياضة

لعبة القط والفأر بين ليستر وتوتنهام في البريميرليغ

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر هاري كاين، متصدر ترتيب الهدافين، ليستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم من ان مطارده توتنهام سيكون سعيدا للعب بعده بيوم مع اقتراب معركة البرمير ليغ من الحسم.

وللاسبوع الثاني على التوالي، يلعب توتنهام، الذي يستقبل وست بروميتش البيون الاثنين في المرحلة الخامسة والثلاثين، بعد 24 ساعة من مواجهة ليستر الذي يستقبل سوانزي سيتي الاحد ويبتعد عن وصيفه 5 نقاط.

لكن كاين يؤكد ان لا مشكلة باللعب بعد ليستر، لان ذلك يدفع زملاءه لتقديم افضل ما لديهم.

هذا ما تبين الاثنين الماضي، عندما سحق لاعبو المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مضيفهم ستوك سيتي 4-صفر، ليقلصوا الفارق الى 5 نقاط مع ليستر بعد سقوط الاخير في فخ التعادل، لاول مرة بعد 5 انتصارات متتالية، امام ضيفه وست هام 2-2 في مباراة عاصفة، طرد فيها هدافه الدولي جيمي فاردي مطلع الشوط الاول واحتاج فيها الى ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع كي ينتزع نقطة ثمينة.

وقال كاين صاحب 24 هدفا في الدوري اخرها ثنائية في مباراة ستوك: "مشاهدة كرة القدم نهاية الاسبوع والانتظار حتى مساء الاثنين كي تلعب تجعلك جاهزا للعب باسلوب ناري".

وتابع: "باداء مشابه على غرار مباراة ستوك سنضغط عليهم حتى النهاية. لا يمكننا سوى تقديم الجهد للفوز في المباريات الاربع المتبقية".

في المقابل، تأمل كتيبة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، تعويض غياب فاردي الموقوف، خصوصا في ظل برنامج ناري ينتظرها امام مانشستر يونايتد وايفرتون وتشلسي.

ويعيش الفريق فترة خيالية، فقبل 12 شهرا كان ليستر يكافح للهرب من الهبوط ، ودخل الموسم خارج دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب وحظوظه كانت 5000/1، اذ انه كان ينافس من اجل البقاء، لكنه قلب التوقعات بعروض قوية ولاعبين اعطوا افضل ما عندهم وفي مقدمتهم المهاجمان المتألقان جيمي فاردي والجزائري رياض محرز، ومعهما الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والدولي الانكليزي داني درينكووتر والجامايكي ويس مورغان والالماني روبرت هوث ومارك البرايتون وغيرهم.

ويتوقع ان يكون بديل فاردي في مباراة سوانزي الارجنتيني ليوناردو اولوا، الذي دخل بديلا امام وست هام وسجل هدف التعادل من ركلة جزاء.

ويرى اولوا ان ليستر تفادى الخسارة بعدما تلقى هدفين متأخرين في اخر 5 دقائق، برغم الضغوط اثر طرد فاردي: "لقد اظهرنا شخصية قوية. احب اللعب مع الفريق لاننا كلنا نقاتل سويا حتى الدقيقة الاخيرة".

وتابع: "لا افكر بالضغوط. بعدما سجلت شعرت باهمية الهدف. كان الشعور جميلا جدا".

وبسبب انشغال اربعة اندية في نصف نهائي كأس انكلترا السبت بين ايفرتون ومانشستر يونايتد والاحد بين كريستال بالاس وواتفورد، افتتحت المرحلة في 13 نيسان/ابريل الجاري بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وايفرتون، وتختتم الثلاثاء 10 ايار/مايو بمواجهة وست هام مع مانشستر يونايتد والاربعاء 11 ايار/مايو بمباراة نوريتش وواتفورد.&

- سيتي يستعد لدوري الابطال -

وبعد فقدانه الامل بالمنافسة على اللقب وصراعه للاحتفاظ بمركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، يستعد مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال الثلاثاء المقبل، عندما يستقبل ستوك سيتي التاسع الاحد.

ويتقدم فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي سيفقد منصبه نهاية الموسم حتى لو احرز بطولة اوروبا للاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي، بفارق نقطتين عن جاره مانشستر يونايتد ويتخلف بنقطتين ايضا عن ارسنال الثالث.

وقال مهاجمه البلجيكي كيفن دي بروين: "الان عاد الجميع تقريبا (من الاصابة)، ما يعزز شعور المجموعة".

وفي مواجهة مؤثرة على طرفي الترتيب، يحل ارسنال الثالث على سندرلاند الثامن عشر الاحد.

وعاد ارسنال الى المركز الثالث بعد فوزه الخميس على وست بروميتش بهدفي التشيلي اليكسيس سانشيس، لكنه قد يفقد اماله حسابيا بالمنافسة على اللقب بحال بقي الفارق 10 نقاط مع ليستر المتصدر.

وفي ظل تأجيل مباراة نوريتش السابع عشر، سيكون سندرلاند قادرا على الهروب من منطقة الهبوط موقتا بحال فوزه على المدفعجية.

اما ليفربول العائد الى مناطق التأهل الى اوروبا بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، فيستقبل نيوكاسل التاسع عشر بقيادة مدربه السابق الاسباني رافايل بينيتز والذي حقق نتيجة طيبة بتعادله مع مانشستر سيتي 1-1 الثلاثاء.

ويحتل فريق المدرب الالماني يورغن كلوب المركز السابع بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس وقد لعب مباراة اقل.

وقال البرازيلي لوكاس لاعب وسط ليفربول الذي دمر جاره ايفرتون برباعية نظيفة الاربعاء: "نحن سعداء ونأمل متابعة هذا الايقاع".

ويلعب السبت ايضا استون فيلا الاخير والهابط مع ضيفه ساوثمبتون الثامن وبورنموث الثالث عشر مع تشلسي حامل اللقب وعاشر الترتيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف