رياضة

روشا يخسر الاستئناف الأخير ضد ترحيله إلى الولايات المتحدة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفضت المحكمة العليا السويسرية الاثنين الاستئناف الذي تقدم به المسؤول السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خوليو روشا من نيكاراغوا ضد قرار ترحيله الى الولايات المتحدة التي توجه اليه العديد من تهم الفساد التي هزت المنظمة الكروية العليا منذ ايار/مايو الماضي.

وكان روشا، الرئيس السابق لاتحاد نيكاراغوا لكرة القدم والمسؤول السابق في الفيفا عن قسم تطوير كرة القدم، من بين الاشخاص السبعة الذين اوقفتهم السلطات السويسرية في ايار/مايو الماضي عشية انتخابات رئاسة فيفا بناء على طلب القضاء الاميركي.

ووافق روشا على تسليمه الى بلاده من اجل ان يحاكم على تهم الفساد الموجهة اليه هناك ايضا، لكن وزارة العدل السويسرية اعطت الاولية لطلب تسليمه الى الولايات المتحدة وهو الامر الذي قاومه فتقدم اولا باستئناف امام المحكمة الابتدائية وخسره في اذار/مارس الماضي ما دفعه للجوء الى المحكمة العليا حيث مني بالفشل ايضا.

وقالت المحكمة العليا اليوم الاثنين في بيان ان "الشكاوى التي اثيرت ضد الحكم (الصادر عن المحكمة الابتدائية) لا اساس لها".

واتهم روشا بطلب وقبض رشاوى بقيمة 150 الف دولار من شركة اميركية للحصول على حقوق تسويق مباريات نيكاراغوا في تصفيات مونديال 2018.

وبحسب سويسرا "يبدو أن الأفعال المعنية قد ارتكبت في الولايات المتحدة ونيكاراغوا".

وروشا هو اخر موقوفي الفيفا في سويسرا اذ سبق ان تسلمت الولايات المتحدة الستة الاخرين الذين اعتقلوا معه الى جانب اثنين اخرين اوقفتهم السلطات في كانون الاول/ديسمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف