رياضة

في الدور ربع النهائي من المسابقة

الأهلي يبدأ حلم الثنائية أمام الشعب في كأس الإمارات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ الاهلي بطل الدوري حلمه بنيل الثنائية عندما يلتقي الشعب الهابط حديثا الى الدرجة الثانية الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم.

ويفتتح الدور ربع النهائي غدا الخميس بمباراتي العين مع الوصل، والجزيرة مع الشارقة، ويلعب الجمعة ايضا بني ياس مع الامارات.

وتعد مهمة الاهلي الاسهل للعبور الى نصف النهائي ولاسيما انه سيواجه الشعب والذي كان هزمه 5-صفر في ختام مباريات الدوري الاحد الماضي.

وسيكون دافع الاهلي لنيل لقب الكأس هذا الموسم كبير جدا لعدة اعتبارات، منها احراز الثنائية التي ستكون الثانية له بعد موسم 74-75، والانفراد بالرقم القياسي بعدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع الشارقة(8 مرات)، واهداء مدربه الروماني كوزمين اورلايو اول تتويج له في المسابقة منذ بدء مشواره مع كرة القدم الاماراتية عام 2011.

واحرز كوزمين كل البطولات المتاحة في الامارات ومنها 4 القاب دوري خلال فترة تدريبه للعين ثم الاهلي، الا ان لقب مسابقة الكأس استعصى عليه بعدما خسر اخر نهائيين امام العين والنصر على التوالي.

واثار كوزمين المرتبط بعقد مع الاهلي حتى 2018 الجدل مؤخرا عندما اشار ان الموسم الحالي قد يكون الاخير له مع فريقه المتوج بلقب الدوري مؤخرا.

وقال كوزمين :" انا شخص محترف احاول تأدية وظيفتي بافضل ما يكون، واعتقد ان المواسم الثلاثة التي قضيتها مع الاهلي قدمنا فيها نتائج مميزة، واحرزت 5 بطولات ووصلت الى 3 نهائيات، واتمنى من يأتي مكاني ان يحقق الأفضل للاهلي".

ورغم تأكيد الاهلي بقاء كوزمين في منصبه حتى 2018 ،الا ان وسائل الاعلام المحلية ربطت بين كلام المدرب الروماني والعروض المغرية التي قدمت له في الفترة الاخيرةوخصوصا من الصين.

مدرب اخر ، كثر الجدل حول مصيره ايضا هو الارجنتيني غابريال كالديرون الذي لن يكون متواجدا ليقود فريقه الوصل امام العين غدا بعدما اسندت ادارة النادي المهمة بصفة مؤقتة للمدرب المساعد الاماراتي سليم عبد الرحمن.

وغاب كالديرون عن تدريبات فريقه امس والذي كان يستعد للقاء الوصل لاسباب لم يعلن عنها، كما ان نادي الوصل لم يصدر اي بيان ينفي فيه الحديث عن قرب اقالة المدرب الارجنتيني بعد توتر العلاقة بين الطرفين.

وكان كالديرون اتهم في المؤتمر الصحافي الاخير الذي اعقب لقاء الوصل مع الشباب في الدوري الاحد الماضي والذي خسره فريقه 1-صفر ليحتل المركز السادس في الترتيب ادارة النادي بانها المسؤولة عن تراجع المستوى الفني بعدما استغت عن خدمات المهاجم البرازيلي ادغار برونو في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي بعكس رغبته.

وسيعمل العين الساعي لانقاذ موسمه بعدما خسر لقبه في الدوري الى استغلال المشاكل التي تعصف بالوصل للتاهل الى نصف النهائي ومحاولة نيل لقب الكأس الذي سيكون خير تعويض له.

ويدخل الجزيرة مباراته مع الشارقة بطموح انقاذ موسمه السيئ ايضا بعدما حل في المركز السابع في الدوري، في حين يحمل لقاء بني ياس مع الامارات صفة التكافؤ ويصعب التكهن بنتيجته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف