رياضة

لاستبعاده عن قائمة الديوك في اليورو

بنزيمة يخرج عن صمته ويتهم مدرب فرنسا بالعنصرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج النجم الفرنسي كريم ينزيمة عن صمته بشأن قضية استبعاده عن تشكيلة المنتخب الفرنسي التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو، متهما مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، بالرضوخ لضغط العنصريين في فرنسا.

وقال بنزيمة، المتوج السبت مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الاسبانية: "كنت أحد أفراد منتخب فرنسا الأساسيين في السنوات الماضية وبسبب أزمة تعرضت لها رضخ مدرب منتخب فرنسا ديشامب لضغوط من حزب سياسي فرنسي متهم بالعنصرية أدت لاستبعادي من المنتخب".

وأضاف مهاجم ريال مدريد "تعرضت لانتقادات عديدة ونال الهجوم عائلتي والمحيطين بي، بسبب قضية ابتزاز فالبوينا بالشريط الجنسي، وستدركون لاحقاً أنني كنت مظلوماً فيها، وكان هدفي مساعدة زميلي فالبوينا فقط، ولو كنت شخص سيء ما كنت حققت هذا اللقب الأوروبي الكبير".

واستبعد بنزيمة مهاجم ريال مدريد، وهو من أصول جزائرية، من التشكيلة التي ستشارك في كأس أوروبا بسبب تورطه في فضيحة الشريط الجنسي لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، في قضية شغلت الرأي العام الفرنسي.

وتأتي تصريحات بنزيمة هذه بعد أيام قليلة من اتهام الدولي الفرنسي السابق اريك كانتونا، مدرب منتخب فرنسا حاليا ديديه ديشامب، بالعنصرية في اختيار اللاعبين للمشاركة في كأس اوروبا 2016.

وجاء اتهام كانتونا لديشان لعدم استدعاء الأخير اللاعبين كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة "بسبب أصولهما الافريقية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف