رياضة

خمسة أشياء يجب معرفتها عن ويلز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ما هي تطلعات ويلز في نهائيات كأس اوروبا 2016؟ هذه لمحة من 5 نقاط قبيل انطلاق البطولة التي تحتضنها فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو.

- المنتخب

بعد 58 عاما من الغياب وربع نهائي مونديال 1958 في مشاركته الوحيدة في بطولة دولية، تعود ويلز الى الواجهة من خلال مشاركتها في كأس اوروبا 2016.

وتدين ويلز بشكل كبير الى نجم ريال مدريد غاريث بايل، وقد برهنت على صلابة لامتناهية في التصفيات، وبات عليها ان تقيس نفسها على الكبار امثال جارتها انكلترا وروسيا وسلوفاكيا في المجموعة الثانية.

وتأهل ويلز الى ثمن النهائي لا يعتبر مفاجأة، لكن كل شيء يتوقف على مستوى بايل وقدرته على فرض نفسه بعيدا عن ريال مدريد الذي حقق معه مؤخرا دوري ابطال اوروبا.

- المدرب

شب المدافع الدولي السابق كريس كولمان (45 عاما) في الملاعب الانكليزية قبل ان يجلس صغيرا على مقاعد الاحتياط في 2002 فاشرف على ريال سوسييداد الاسباني ولاريسا اليوناني، ما ادى الى تعزيز تجربته التي امتدت حتى تعيينه مدربا للمنتخب عام 2012 اثر الوفاة المفاجئة لسلفه غاري سبيد.

واتاح كولمان الذي مدد عقده حتى 2018، للمجموعة التي اطلقها سبيد، اتخاذ بعد جديد فانتقل المنتخب الويلزي من المركز 84 الى 26 في التصنيف العالمي، وحتى وصل الى المركز 17 في 2015 بفضل بايل وآرون رامسي لاعب وسط ارسنال الانكليزي.

- النجم:

يلعب غاريث بايل جنبا الى جنب مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، ومع المنتخب تفوق على راين غيغز الجناح السريع السابق في فريق مانشستر يونايتد الانكليزي.

يتميز بايل (26 عاما)، لاعب توتنهام وساوثمبتون سابقا، بقدرة هائلة على التحمل وسرعة فائقة اضافة الى الدقة في التسديد.

بدأ مسيرته الدولية في 2006، وخاض حتى الان 55 مباراة سجل خلالها 19 هدفا بينها 7 من اصل 11 لمنتخب بلاده في التصفيات الاوروبية.

- نقاط القوة

يعتبر بايل والقائد آشلي وليامس ورامسي من نقاط القوة والاوراق الرابحة في تشكيلة المدرب كولمان. لم تستقبل شباك المنتخب الويلزي في التصفيات سوى 4 اهداف وانهى 7 مباريات بدون اي خسارة.

- نقاط الضعف

من نقاط ضعف المنتخب الويلزي اعتماده على بايل بشكل اساسي، فضلا عن وجود فجوة كبيرة في الخط المتمركز خلف رامسي بسبب قلة الخبرة.

وعكست الخسارة الكبيرة امام السويد الاحد الماضي صفر-3 في غياب بايل في المباراة الاستعدادية الوحيدة، وجود ثغرات واضحة قد تنعكس سلبا على مشوار رجال كولمان في بطولة طال انتظارها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف