رياضة

في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات

قمة مغربية بين الكوكب المراكشي والفتح الرباطي بـ"الاتحاد الافريقي"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبرز القمة المغربية بين الكوكب المراكشي والفتح الرباطي الجمعة في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويلعب السبت في المجموعة ذاتها النجم الساحلي التونسي حامل اللقب مع الاهلي طرابلس الليبي.

وفي المجموعة الاولى، يلتقي السبت يونغ افريكانز التنزاني مع ميدياما الغاني، والاحد مولودية بجاية الجزائري مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

يتصدر الكوكب المراكشي بطل 1996 ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على النجم الساحلي والاهلي طرابلس بنتيجة واحدة 2-1، ويأتي الفتح بطل 2010 ثانيا بفارق نقطتين عنه بعد فوزه على اهلي طرابلس 1-صفر في الجولة الاولى وتعادله مع النجم الساحلي 1-1 في الثانية.

ويحتل النجم الساحلي المركز الثالث بنقطة واحدة، واهلي طرابلس المركز الرابع من دون رصيد.

ويحمل النجم الساحلي الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة مناصفة مع مواطنه النادي الرياضي الصفاقسي (4 مرات اعوام 1995 و1999 و2006 و2015).

وفي المجموعة الثانية، يخوض مولودية بجاية الثاني برصيد 4 نقاط مباراة قوية على ارضه ضد مازيمبي المتصدر وله 6 نقاط.

بدأ مازيمبي، بطل دوري ابطال افريقيا 5 مرات اخرها العام الماضي، البطولة بقوة بفوزه على ضيفه ميديا 3-1 في الجولة الاولى، ثم تغلب على مضيفه يونغ افريكانز 1-صفر في الثانية.

من جهته، كان مولودية بجاية تغلب على ضيفه يانغ افريكانز في الجولة الاولى 1-صفر، ثم تعادل مع مضيفه ميديايا سلبا في الثانية.

يذكر ان مازيمبي توج بلقب مسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي، وجرد من لقبه في الدور ثمن النهائي لنسخة هذا العام على يد الوداد البيضاوي المغربي ويتابع مشواره في كأس الاتحاد.

وفي المباراة الثانية، يبحث كل من يونغ افريكانز وميدياما عن تعويض اهدار النقاط في الجولتين الاوليين قبل ان تتقلص آمالهما في المنافسة على بطاقتي التأهل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف