رياضة

في مسابقة الحفرة المزدوجة دبل تراب

الرامي الكويتي الديحاني: وأخيراً... أحرزت الذهبية!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب الرامي الكويتي فهيد الديحاني عن سعادته الكبيرة بإحرازه ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" الاربعاء في منافسات الرماية بدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وقال الديحاني: "انها لحظة مميزة جدا ان اتمكن اخيرا من احراز الميدالية الذهبية، انه انجاز مميز للغاية".

وأوضح الديحاني ان "القدرة الالهية منحتني الارادة للفوز. هذا هو يومي. انتظرت وفي النهاية نلت ما كنت أتمناه"، مشيرا الى ان هذا التتويج يعني الكثير لبلده.

وتحدث الديحاني عن الاجواء المناخية الصعبة والامطار التي كانت تهطل اليوم، قائلا: "الوضع كان صعبا جدا اليوم، لكني تمكنت من تخطيه".

ولطالما رصد الديحاني الذهبية في الالعاب الاولمبية لكنه ظفر ببرونزيتين فقط، وبالتالي فهو رفع اليوم رصيده الى 3 ميداليات في تاريخ مشاركاته في الالعاب الاولمبية بعد برونزية المسابقة ذاتها في اولمبياد سيدني 2000 ومسابقة الحفرة "تراب" في لندن 2012.

وانضم الديحاني الى الاسترالي راسل مارك واصبح مع الاخير الراميين الوحيدين اللذين يحرزان اكثر من ميدالية اولمبية في الحفرة المزدوجة.

والديداني هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في ريو تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، وبالتالي فان ذهبيته لا تحتسب لبلاده.

وانفرد الديحاني بـ"انجاز" انه اول رياضي مستقل تحت العلم الاولمبي يتوج بالذهب بعد ان سبق للرياضيين المستقلين ان احرزوا برونزيتين وفضية وجميعها في الرماية ايضا عام 1992.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف